“الشؤون الاجتماعية” توافق على اللائحة التنفيذية لـ”الحماية من الإيذاء”


“الشؤون الاجتماعية” توافق على اللائحة التنفيذية لـ”الحماية من الإيذاء”



قال الدكتور عبدالله اليوسف، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، إن وزير الشؤون الاجتماعية أصدر قرارًا وزارياً بالموافقة على القواعد التنفيذية للائحة نظام الحماية من الإيذاء.

وذكر “اليوسف” أن اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء تم بناؤها وفق خطة عمل مشتركة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة؛ حيث دعت الوزارة في وقت سابق جميع الجهات الحكومية والأهلية والمختصين والمختصات والمهتمين والإعلاميين إلى حضور جلسات العصف الذهني والحوار ضمن عدد من اللقاءات وورش العمل المفتوحة التي أقيمت في مجمع الوزارة بالدرعية ، وفقا لما نشرته ” عاجل ” .

وأوضح أن هذه الورش كانت الأولى من نوعها على مستوى العمل في جانب صياغة اللوائح التنفيذية للأنظمة، حيث استشعرت الوزارة في وقت مبكر أهمية تفعيل جلسات خاصة للاستماع إلى مرئيات وأطروحات الجهات والمختصين والمهتمين بهذا الجانب.

وأضاف أن الوزارة شكلت فريقًا فنيا متخصصا من داخل الوزارة وبمشاركة قانونيين ومعنيين ومختصين من خارجها لبلورة الخطوط العريضة للائحة حتى خرجت بالشكل النهائي.

واشتملت اللائحة على عدة جوانب لمكافحة العنف الأسري مثل الاستغلال والإساءة الجسدية والإساءة النفسية والتهديد بالإيذاء والولاية والسلطة والمسؤولية والعلاقة الأسرية والإعانة والكفالة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com