ابن حميد: لم نستغن عن خدمات المعهد العالي للقضاء


ابن حميد: لم نستغن عن خدمات المعهد العالي للقضاء



إخبارية عرعر"متابعات" المستشار خالد البلوي:
أكد الدكتور صالح بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عدم صحة ما تداولته وسائل إعلام حول الاستغناء عن المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تدريب القضاة. وقال إن هذا الأمر «لا صحة له، وإن ما حصل لا يعد سوى تفسير خاطئ لبعض الصحافيين»، مضيفاً، أنه «من الصعب على المجلس الأعلى للقضاء الاستغناء عن خدمات التدريب الذي يقدمه المعهد العالي للقضاء».
وأشاد ابن حميد في الحلقة العلمية الـ 19 للقضاة المقامة في المعهد العالي للقضاء، أمس، بمشاركة 28 قاضياً من مختلف مناطق المملكة، بدور المعهد في عقد الدورات التدريبية للقضاة، لافتاً إلى أن الجامعة ذات مسؤوليات علمية شرعية وتطبيقية، وأحد رموز العلم على مستوى المملكة.
من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن بن سلامة المزيني عميد المعهد، أن الحلقة العلمية تأتي انطلاقا من التوجيه السامي بالموافقة على عقد حلقات علمية للقضاة، كما تأتي امتداداً للتواصل بين وزارة العدل والجامعة.
وقال: إن الحلقة العلمية تستمر لمدة أسبوعين، وتهدف إلى مناقشة أبرز القضايا المستجدة في مجال القضاء خاصة قضايا النوازل والقرائن المعاصرة وتنزيل الأحكام والمعاملات المصرفية المعاصرة وأحكام التعامل الإلكتروني والجوانب الإجرائية والموضوعية في التقاضي والمهارات الإدارية، وتبادل الخبرات والتجارب بين أصحاب الفضيلة المشاركين في الحلقة.
يذكر أن الحلقة يشارك فيها عدد من العلماء والمشايخ وكبار القضاة وبعض أكاديمي الجامعة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com