وزير الداخلية يوجّه بتصحيح “هوية” و”نفسية” علي ويعقوب


وزير الداخلية يوجّه بتصحيح “هوية” و”نفسية” علي ويعقوب



أصدر وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، توجيهًا بتشكيل لجنة لإعادة تأهيل الطفلين، ضحيتي خطأ تبديل المواليد بمنطقة نجران، الطفل السعودي يعقوب آل منجم، والتركي على يوسف جوجا.

ونقلًا عن مصدر مسؤول، فإن اللجنة المشكلة من وزارتي الداخلية والصحة وإمارة منطقة نجران، تسعى لعمل تأهيل نفسي جديد، لمعالجة التأثيرات الاجتماعية للطفلين، وتصحيح أوضاعهما وأوراقهما الثبوتية، خاصة بعد توقف وزارة الصحة عن تقديم التأهيل النفسي لهما، وامتناعها عن دفع إيجار شقتي الأسرتين ، بحسب ” عاجل “.

وتعود تفاصيل القصة إلى قبل 7 سنوات، عندما قادت شكوك مقيم تركي وزوجته حول صحة نسب ابنهما يعقوب إليهما، لإجراء فحوصات الحمض النووي، ليكتشفا أن الطفل الذي ربياه لعدة سنوات ليس ابنهما، وأنه وقت ولادته تم تبديله بالخطأ مع طفل آخر لعائلة سعودية.

وكان أمير منطقة نجران الأسبق، الأمير مشعل بن سعود، أعلن أن نتائج التحاليل أثبتت أن الطفل الذي يعيش مع الأسرة التركية سعودي، بينما طفل العائلة السعودية يعود للأسرة التركية، بعدما استبدلتهما ممرضة بمستشفى الملك خالد بنجران عند ولادتهما بالخطأ.

من جانبه، قال الأب التركي يوسف جوجا، إن ابنه علي ما زال يحمل الجنسية السعودية، وهو حاليًا في تركيا للتأقلم مع الوضع الاجتماعي هناك ولتعلم اللغة التركية، بينما لا يزال الطفل السعودي يعقوب يحمل الجنسية التركية، ولم يصحح وضعه كمواطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com