“الشؤون الاجتماعية” تلزم “الإرشاد الأسري” بغرف تمنع الخلوة


“الشؤون الاجتماعية” تلزم “الإرشاد الأسري” بغرف تمنع الخلوة



ألزمت وزارة الشؤون الاجتماعية، مراكز الإرشاد الأسري الأهلية، بتصميم “غرف إرشادية” في شكل يضمن عدم “الخلوة” بين المرشد والمسترشدة بأي حال من الأحوال، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة الفصل التام بين قسمي الرجال والنساء، وذلك بمداخل ومرافق مستقلة.

وقال مصدر مطلع إن الوزارة شددت على ضرورة أن يكون تقديم المحاضرات والدورات النسائية من الرجال من طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة، وفي حال الحاجة إلى تقديم استشارة لمسترشدة من مرشد فيكون بحضور محرمها أو أخصائية ، بحسب ” تواصل ” .

وأوضح المصدر، أن القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية تهدف إلى تنظيم عملها، وتفعيل دورها في المجتمع، وتمكينها من تقديم خدمات إرشادية متخصصة تسهم في بناء واستقرار الأسرة.

وأشار إلى أن المشكلات التي يجوز للمركز التعامل معها في إطار الأسرة تنحصر في المشكلات الاجتماعية، والأسرية، والاضطرابات السلوكية والنفسية، والتربوية، فضلاً عن المشكلات الزوجية والنفسية.

وأكد أن وزارة الشؤون الاجتماعية، حذرت مراكز الإرشاد الأسري الأهلية من مخالفة أحكام اللائحة وقواعدها والقرارات الصادرة ومنها: تقديم المركز خدمات غير مرخص له القيام بها، انتهاء الترخيص من دون التقدم بطلب تجديده، وكذلك تقديم معلومات غير صحيحة، أو إعاقة المختص عن القيام بعمله الرقابي.

وأوضح أن الوزارة اشترطت في من يتولى إدارة المركز أن يكون سعودياً، وأن يكون حاصلاً على البكالوريوس أو أعلى منها في أحد التخصصات الآتية: علم الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، علم النفس، التربية، الطب النفسي، الإرشاد الأسري، الإرشاد النفسي، الإرشاد الاجتماعي، العلاج الأسري، إدارة مؤسسات اجتماعية، إدارة عامة، إدارة الأعمال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com