“الأرصاد”: سحب رعدية وأمطار متوقعة بمعظم أنحاء المملكة


“الأرصاد”: سحب رعدية وأمطار متوقعة بمعظم أنحاء المملكة



توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، تكون السحب الركامية الرعدية مع فرصة هطول الأمطار على مناطق نجران، عسير، جازان، الباحة، وتمتد حتى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأجزاء من منطقة الجوف، والأجزاء الشرقية لمنطقة تبوك.

وتأتي هذه الأمطار مصحوبةً بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كم على المناطق المذكورة، وتمتد حتى منطقة حائل والأطراف الشمالية للمملكة ، وفقا لـ “عاجل ” .

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد أيضًا أن هناك فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة على مناطق حائل، الحدود الشمالية، والقصيم، تمتد حتى شمال شرق المملكة.

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وأضاف أن البحر سيكون متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com