التجارة: الفضيحة خير وسيلة لمكافحة الغش التجاري


التجارة: الفضيحة خير وسيلة لمكافحة الغش التجاري



«الفضيحة خير وسيلة لمكافحة الغش التجاري».. شعار رفعته وزارة التجارة والصناعة بالمملكة للتشهير بكل من يخالف القوانين ويسعى إلى الإضرار بأموال وصحة المواطنين، وهو ما تتبناه الوزارة على صفحتها بموقع «تويتر».

واليوم نشرت «التجارة»، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تغريدة في شكل صورة كشفت خلالها اسم المخالف، محددة نوعية المخالفة بأنها «مخالفة غش تجاري»، مع الإشارة إلى أنه ينتمي لسجل مدني محافظة الزلفى التابع لمنطقة الرياض، حيث عرض مواد غذائية منتهية الصلاحية.

الوزارة أشارت إلى أن الدائرة الجزائية الأولى بالمحكمة الإدارية بديوان المظالم بالرياض، أمرت بتغريمه مبلغًا ماليا ونشر الحكم في صحيفتين على نفقته.

عدد من مستخدمي «تويتر»، بدأوا بالتجاوب مع تغريدات وزارة التجارة، وعلق «ولد الجزيرة» متحدثًا عن المخالف: «يستاهل ما جرى له.. يا ليت الغرامة المالية عالية عشان يكون عضة».

فيما قال خالد القحطاني: « برافو يا وزير التجارة ويا موظفين الوزارة»، وذكر كذلك خالد العتيبي: «ممتاز.. يا ليت يطبق على الكبير والصغير».

يشار إلى أن وزارة التجارة تتيح للمواطنين خاصية الإبلاغ عن حالات الغش التجاري، عبر بوابتها الإلكترونية، من خلال تعبئة نموذج يحتوي على: «اسم المحل – العنوان – النشاط – المجال – وصف المخالفة – اسـم المُبلـِغ – رقم الجوال – البريد الإلكتروني»، وتتم متابعة البلاغ من خلال رقم الجوال.

يأتي ذلك بعد شهر من إقرار مجلس الشورى توصية إضافية تنص على أن «تعامل إيرادات جزاءات الغش التجاري على أنها إيرادات مباشرة لوزارة التجارة والصناعة ويستفاد منها لدعم إدارة الغش التجاري».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com