أسباب دعوة “التجارة” للتوقف فورًا عن استخدام بطاريات “لينوفو”


أسباب دعوة “التجارة” للتوقف فورًا عن استخدام بطاريات “لينوفو”



أعلنت وزارة التجارة والصناعة، الأربعاء 9-4-2014، عن استدعاء بطاريات كمبيوتر “لينوفو”، داعية المواطنين والمحال والشركات إلى التوقف الفوري عن استخدامها، بسبب خلل قد يؤدي إلى حدوث حريق.

وذكرت “التجارة”، على حسابها بموقع “تويتر” وموقعها الإلكتروني، أنها اتخذت إجراء التوقف الفوري عن استخدام هذه البطاريات والتواصل مع الوكيل لاستبدالها مجانًا، مشيرة إلى أن ارتفاع حرارة البطارية، قد يؤدي إلى حدوث حريق، وأدرجت بيانها بمجموعة أنواع من البطاريات ، وفقا لما ذكرته ” عاجل ” .

وفي موضوع آخر، قالت وزارة التجارة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، إنها صادرت أكثر من 10 آلاف شاحن من الأسواق ضمن حملتها الرقابية على الأجهزة الكهربائية المغشوشة.

و”لينوفو” هي العلامة التجارية الخاصة بشركة ليجيند القابضة “الصينية”، ودخلت هذه البطاريات حيز الوجود في عام 2004، لكن الشركة لديها تاريخ أطول بكثير، حيث تم إنشاؤها عام 1984 برأس مال 25 ألف دولار أمريكي بالصين.

وغيرت “ليجيند القابضة” اسمها إلى لينوفو في عام 2004، وفي عام 2005، استحوذت على قسم الحاسوب الشخصي السابق من “آي بي إم” الشركة التي اخترعت صناعة الكمبيوتر في عام 1981.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com