وزارة الإعلام: نسعى لحجب المواقع المستخدمة لتقنية “التورنت”


وزارة الإعلام: نسعى لحجب المواقع المستخدمة لتقنية “التورنت”



قال الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام، إن الوزارة تسعى لحجب المواقع التي تستخدم تقنية “التورنت”.

وأوضح الملحم في بيان تلقت عاجل نسخة منه اليوم الخميس أن “التورنت” هي عبارة عن خدمة تستخدم لنقل وتنزيل الملفات ذات الأحجام الكبيرة مثل الأفلام وما شابهها.

وأكد الملحم أن الوزارة تسعى بالفعل لحجب المواقع التي تستخدم تلك التقنية وتحوي مواد لها حقوق ملكية فكرية مثل؛ الأفلام والمسلسلات والكتب.

وأرجع ذلك إلى “الأنظمة والحقوق المرعية المعمول بها في جميع دول العالم وتنفيذاً للاتفاقيات التي أبرمتها المملكة من خلال المنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن، والتي تكفل حقوق أصحاب ذلك الإنتاج الفكري”.

وحول إصرار البعض على استخدام “التورنت” قال الملحم، :” لا يخفى على الجميع أن مثل هذا الفعل يخالف سلوكياتنا الإسلامية، ومن الأجدر به ألا يحصل في مجتمع قائم على الشريعة وتحفه التعاليم الإسلامية في جميع مفاصل حياته اليومية، فضلاً عن أنه بلا شك لا يخدم العملية التنموية والفكرية في المملكة” ، وفقا لـ “عاجل ” .

وأكد أن الوزارة ستعمل جاهدة على محاربة “مثل هذه الممارسات السلبية”، معربا عن أمله في “تكاتف الجميع لمحاربة مثل هذه السلوكيات غير اللائقة بمجتمع إسلامي ومتحضر كمجتمع المملكة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com