بدل العدوى بالمستشفيات سيرتبط بطبيعة العمل وليس بصاحبه


بدل العدوى بالمستشفيات سيرتبط بطبيعة العمل وليس بصاحبه



قال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة إن الوزارة حريصة على ألا يكون بدل العدوى للعاملين في المستشفيات مرتبطا بملاك الوظيفة وإنما بطبيعة العمل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بدون شك” على فضائية “MBC”.

وذكر أن الوزارة حريصة على صرف بدل العدوى للمستحقين من العاملين، مشددًا على سعي أن الوزارة لتوفير حقوق العاملين كافة، وأنه شخصيًا حريص على صرف بدل العدوى لجميع مستحقيه.

ورد “الربيعة” على طبيبة، خلال البرنامج” قالت: “طالما أثبتت مؤسسة الصحة والسلامة العالمية أن التمريض معرض لخطر العدوى، لماذا نصنِّف التمريض ونستثني فئة عن فئة بصرف بدل العدوى”، بأنه: “هناك الكثير من الدول لا يوجد بها ما يسمى بدل عدوى ولكن يصرفون بدلات أخرى مغايرة لها ونحن نأخذ أفضل ما يمكن أن نحققه لكوادر التمريض بالمملكة”.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور عبدالله العسيري، مساعد الوكيل للصحة الوقائية بوزارة الصحة “هناك مشروع جديد لإعادة النظر في تسمية الفئات المستحقة لبدل العدوى وسيشمل جميع العاملين المعرضين للعدوى”.

وحول عدم سريان البدل على جميع العاملين من خلال بنود موحدة على الجميع، أضاف “العسيري”: المشكلة التي تواجهنا أن البدل ثابت ومقطوع وليس تدرجيا ولو كان البدل حسب الفئة وحسب التضرر لارتفع البدل لمن هم أكثر ضررًا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com