“الصحة”: “كورونا” لا علاج له والعالم يعيش في حيرة


“الصحة”: “كورونا” لا علاج له والعالم يعيش في حيرة



بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بمحافظة جدة، ارتفع العدد الكلي للمصابين إلى 185 شخصًا، إضافة إلى وفاة 68 حالة كانت أصيبت بالفيروس منذ بداية ظهوره بالمملكة.

وأشار وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، مؤخرًا، إلى وجود غموض حول الفيروس يحيِّر العالم بأسره، لكنه عاد وأكد على هامش جولة تفقدية لعدد من مستشفيات وزارة الصحة في محافظة جدة، أن الوزارة تتابع مستجدات الوضع للفيروس وتطوراته بالتنسيق مع اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ومنظمة الصحة العالمية.

بدوره أكد نائب الوزير للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي أن إحدى إشكاليات مرض “كورونا” تكمن في أنه مرض لا علاج له ولا يوجد له تطعيم حتى الآن.

وبحسب عاجل، ذكر الدكتور الحواسي في تصريح صحفي على هامش حفل افتتاح “الندوة الأولى لتحضير الخلايا الجذعية”، التي أقيمت في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض، اليوم السبت، أن وزارته تسعى جاهدة لمكافحة فيروس “كورونا” أو غيره من الأوبئة، لإيجاد علاج أو تطعيم شافٍ للفيروس مع المنظمات العالمية.

كانت وزارة الصحة أشارت، في آخر بيان صادر عنها، إلى أن الإصابات الحديثة الثلاثة بـ”كورونا”، اُكتشفت في جدة، الأولى لمقيم يبلغ من العمر 45 سنة وتوفي، والثانية لمقيمة تعمل بالمجال الصحي تبلغ من العمر 28 سنة وليست لديها أعراض، والثالثة لمواطن يعمل أيضًا بالمجال الصحي يبلغ من العمر 25 سنة وليس لديه أعراض أيضا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com