عقوبة جديدة لـ”المفحط” تلزمه بمرافقة الهلال الأحمر في 10 حوادث


عقوبة جديدة لـ”المفحط” تلزمه بمرافقة الهلال الأحمر في 10 حوادث



تلقت هيئة الهلال الأحمر رسالة شكر وعرفان من رئيس المحكمة العامة بمحافظة بدر المدنية لتأييدها الحكم الصادر في حق شاب ارتكب “التفحيط”، يقضي بمرافقته فرق إسعاف الهلال الأحمر في عشرة حوادث مرورية.

وجاء في الرسالة أن هذا التأييد يعتبر شهادة من الهلال الأحمر على منح المحكمة الكثير من الثقة في أحكام قد تكون بديلة عن السجن وتكون ذات فائدة أكبر من السجن، من خلال تربية النفس ووقوف المحكوم عليه على حالات أمام عينة في نفس الخطأ الذي ارتكبه ولها وقع أكثر على نفسه.

وبحسب عاجل، بينت أن مثل هذا التأييد يطلق العنان في سماء الإبداع إلى سبيل الإصلاح والاتباع، وأن موافقة الهيئة على تنفيذ الحكم وتأييده والتوجيه لمن يلزم بإجراء التنفيذ يعتبر وسام شرف نعتز به ونفتخر فيه.

وكانت الهيئة تلقت خطاباً من المحكمة بتنفيذ حكم قضائي بحق شاب مفحط في مركز إسعاف محافظة بدر المدنية لمرافقة عشر حوادث مرورية لفرق الهلال الأحمر، وقد قوبل هذا الخطاب بالتأييد وعبرت الهيئة عن استعدادها لتنفيذ مثل هذه الأحكام، التي تصب في النهاية لمصلحة المحكوم عليه من خلال أخذ العبرة ويكون لها الأثر النفسي الذي يعينه على ترك مثل هذه المخالفات التي تفتك بالمجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com