شركة السعودية الكهرباء تعتمد ترسية مشاريع بقيمـة تزيد عن 7.2 مليار ريال


شركة السعودية الكهرباء تعتمد ترسية مشاريع بقيمـة تزيد عن 7.2 مليار ريال



وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء على ترسية 17 مشروعاً في مجالات التوليد والنقل التوزيع بقيمة إجمالية بلغت 7,239 مليون ريال وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز منظومة الكهرباء وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.

صرح بذلك الدكتور صالح بن حسين العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة ، موضحاً أن المجلس عقد مساء يوم الاثنين 14 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 14 ابريل 2014م بحضور جميع أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للشركة . وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، كما استمع المجلس لعرض تفصيلي متكامل للخطة الاستراتيجية لجميع أنشطة الشركة بالإضافة لتقارير المتابعة.

وبين الدكتور صالح العواجي أن مجلس الإدارة ناقش استعدادات الشركة وخطتها التشغيلية خلال أشهر فصل الصيف من خلال تقرير مفصل قدمته الإدارة التنفيذية للشركة بهذا الخصوص. وأكد العواجي أن المجلس اطمأن على استعدادات الشركة لمواجهة ارتفاع الطلب على الكهرباء خلال أشهر الصيف مشيرا إلى أن عدداً من وحدات التوليد ومحطات وخطوط النقل والتوزيع دخلت الخدمة هذا العام في إطار جهود الشركة لتعزيز أداء المنظومة الكهربائية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المجلس اطمأن على تنفيذ الشركة لجميع برامج الصيانة الدورية لمرافقها الكهربائية، فيما تم التأكد من جاهزية الشبكة لمواجهة أحمال الصيف والحالات الطارئة، بتعزيز فرق الطوارئ لمواجهة الأعطال وسرعة إعادة الخدمة للمشتركين.

واختتم رئيس مجلس الإدارة تصريحه بتقديم الشكر الجزيل لحكومة خادم الشريفين –يحفظه الله – على الدعم اللا محدود لقطاع الكهرباء ومنها على سبيل المثال القروض الحسنة التي تقدمها الدولة للشركة والتي كان آخرها قرضاً قدره 49.4 مليار ريال، والسعي قدماً في تذليل كل ما يواجه هذا القطاع من تحديات، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الشركة على تلبية متطلبات وتطلعات القيادة الحكيمة خاصة في تعزيز وتطوير خدمات الكهرباء لمواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com