“مبروك” أول سعودي يحصل على قرض بعد تفعيل برنامج التمويل الإضافي


“مبروك” أول سعودي يحصل على قرض بعد تفعيل برنامج التمويل الإضافي



تمكن مواطن سعودي أمس الخميس من الحصول على قرض من البنك الأهلي بعد تفعيل برنامج التمويل الإضافي الذي يتيح للمواطنين السعوديين الحصول على قرض يمكنهم من بناء مسكن خاص بهم.

وكان صندوق التنمية العقارية أعلن، مؤخراً، عن تفعيل برنامج التمويل الإضافي (القرض الإضافي) في جميع مدن المملكة، بعد اعتماد وزارة العدل آلية توثيق البرنامج، بحيث يكون المستفيد مالكاً، وصندوق التنمية العقارية والبنك مرتهنين للعقار. وجاء ذلك بعد أن وقع “الصندوق” برنامج التمويل الإضافي مع عدة بنوك محلية، وبدأ التطبيق التجريبي للبرنامج مع بنكين بداية العام الماضي.

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية إن البنك الأهلي قام فعلياً، الخميس، بتحديث إجراءاته بالبرنامج والانتهاء من تنفيذ أول عملية تمويل إضافي من بين البنوك المشاركة لأحد المستفيدين من قروض الصندوق ليصبح بذلك أول مواطن سعودي يحصل على القرض الإضافي بعد الآلية الجديدة علاوة على قرض صندوق التنمية لتحقيق حلمه في امتلاك منزل العمر.

وقال نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس المجموعة المصرفية للأفراد في البنك الأهلي “حامد فايز” إن استفادة برنامج التمويل الإضافي من نظام الرهن العقاري بتسجيل العقار باسم المواطن (المستفيد) بصفته مالكاً ثم يرهن العقار لصالح صندوق التنمية العقارية، والبنك التجاري يأتي ضماناً لحقوق المواطن والصندوق والبنك.

وأضاف “فايز” إن برنامج التمويل الإضافي سيسهم بشكل كبير في حل أزمة الإسكان، وتملك المساكن، وسيساعد أيضاً في زيادة العروض من خلال شراء المواطنين الوحدات، مما يعني أنه سيخفض أسعار المساكن فيما بعد، ليعد أحد البدائل الجيدة في مسألة التمويل.

ونقلت صحيفة “عكاظ” اليومية عن نائب أول الرئيس، رئيس إدارة تمويل الأفراد في البنك الأهلي سعود باجبير إن البنك الأهلي قام بتطبيق أول معاملة بالتعاون مع “الصندوق” للتأكد من سلامة الإجراءات، واختبار سهولتها، وإعلان جاهزية البنك لتنفيذ المعاملات، ومن ثم توقيع الاتفاقية مع الصندوق.
وذكر “باجبير” أنه سيتم تطبيق سياسة الانتشار بالتنسيق الكامل مع إدارة وخطة عمل الصندوق.

وسلم “مشاري اليحيى” رئيس كتابة العدل الأولى في الرياض الشيخ عبد الإله بن حمد المبارك الراشد مدير التمويل العقاري للمنطقة الوسطى والشرقية في البنك الأهلي، أمس الخميس، أول صك في المملكة موثّق باسم العميل مباشرة.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد قامت بتدشين برنامج التمويل الإضافي مع البنوك السعودية، وشركات التمويل والتطوير العقاري لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم من صندوق التنمية العقارية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com