السعودية تمتلك أول سرب طائرات بدون طيار في العالم العربي


السعودية تمتلك أول سرب طائرات بدون طيار في العالم العربي



قريبا ستصبح السعودية العضو الخامس في نادي الدول المالكة لطائرات قتالية بدون طيار، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل والصين- الدول الوحيدة المالكة لهذا الطراز المتقدم القادر على حمل صواريخ- وفقا لموقع “ذا فيرج” الإخباري.

ونقل الموقع عن “تاكتيكال ريبورت” المعني بالشؤون الحربية والدفاعية، أن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز التقى بالجنرال وانج جونزهونج، نائب رئيس أركان الجيش الصيني، خلال زيارة الأخير للمملكة الأسبوع الماضي، لإبرام عقد الصفقة الذي يقضي بقيام الصين بتسليم المملكة شحنة من طائرات بدون طيار “وينج لونج” الصينية الصنع.

وذكر الموقع أن هذا السرب من طائرات الـ”وينج لونج” سيتم تصميمه على أن يكون نسخة طبق الأصل من طائرة بدون طيار الـ”بريداتور” الأمريكية وسيتم تزويد الطائرة، القادرة على حمل صاروخي جو أرض، بقدرات مراقبة عالية .

وأضاف “ذا فيرج” أن هناك نحو 75 دولة، منها أستراليا واليابان وسنغافورة، تمتلك طائرات بدون طيار إلا أن الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل والصين هي الدول الوحيدة المالكة لطائرات بدون طيار قادرة على حمل صواريخ.

وأشار الموقع إلى أن الصين وإسرائيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان توافقان على بيع هذه الطائرات للدول الراغبة والقادرة على شرائها، أما الولايات المتحدة فترفض بيع مثل هذه الطائرات نظرًا لالتزامها بنصوص ميثاق التجارة الدولية، الذي يحظر بيع مثل تلك المعدات الحربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com