السفارة السعودية في الأردن تتابع حالة (24) أسرة سعودية من أمهات سوريات


السفارة السعودية في الأردن تتابع حالة (24) أسرة سعودية من أمهات سوريات



كشف محمد البلوي رئيس الدائرة الإعلامية في سفارة المملكة في الأردن بأن السفارة تتابع وتشرف على 24 أسرة سعودية ما بين أبناء وبنات من أمهات سوريات يرغبن في الاقامة في الأردن لعدم وجود عائل أو من المطلقات والأرامل رفضن السفر ويرغبن بالبقاء في الأردن قرب عوائلهن على أمل العودة إلى سورية.

وأضاف يتم صرف مستحقات مالية لهن حسب عدد الأطفال مع الأم، وأشار أن هناك أعداداً من الأسر السعودية من أمهات سوريات تم ترحليهم إلى المملكة منذ بداية الأحداث وتسهيل إجراءات دخولهم، وأكد أن السفارة تتابع 120 أسرة سعودية من أمهات من الجنسية الأردنية، وبين بأن عدد 141 أسرة مستفيدة من جمعية أواصر وذلك بالتنسيق مع السفارة.

وقال: هناك 12 مواطنة سعودية متزوجات من أردنيين، وعدد 5 مواطنات سعوديات متزوجات من سوريين تحت إشراف السفارة، كما تقدم السفارة للأسر السعودية من أمهات أردنيات مساعدات عن طريق جمعية أواصر السعودية بمتابعة من القسم المختص في السفارة، وذكر أن السفارة تقدم عهدة طوارئ مخصصة للأسر من أمهات سوريات والسعوديات المتزوجات من الجنسية السورية وتتابع احتياجاتهم وأوضاعهم.

الجدير ذكره أن جمعية الجسد الواحد من السعودية تواصلت مع السفارة السعودية في الأردن وقامت بتأمين سكن للأسر السعودية من أمهات سوريات كانوا يقطنون في مخيمات للاجئين السوريين في الأردن، وتم تأمين سكن واعاشة وتعليم لهم في العاصمة عمان الأردنية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com