ولي العهد يشهد اختتام “أضخم” مناورات عسكرية في تاريخ المملكة


ولي العهد يشهد اختتام “أضخم” مناورات عسكرية في تاريخ المملكة



رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صباح الثلاثاء 29 أبريل في حفر الباطن حفل اختتام مناورات “سيف عبد الله ” بحضور عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان.

وأبرز الحضور في الحفل هم: جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف، ومعالي أمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عمان محمد بن ناصر الراسبي، بحسب ما نشرته وكالة “واس”.

وأقيمت المناورة التي وصفت بأنها الأضخم في تاريخ المملكة في ثلاثة أماكن مختلفة في وقت واحد، بمشاركة عشرات الآلاف من الجنود والضباط، وعدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات، في فرضية لصد أي عدو محتمل للمملكة برا وبحرا وجوا.

وتأتي هذه التدريبات في ظل ما يشهده العالم من تحديات وعدم استقرار، وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية وتطوير القدرة الدفاعية والرد على أي تهديدات للأمن القومي للمملكة.

وقال قائد المنطقة الجنوبية المكلف اللواء الركن حاشم بن عبد العزيز الخمعلي، في تصريحات صحفية إن المناورات تشهد مشاركة وحدات رمزية من وزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني والقطاعات الأخرى بأمر خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف “الخمعلي” بقوله: “لسنا دعاة حرب، إلا أن الواجب يحتم علينا أن نكون على استعداد دائم لصد أي عدوان تتعرض له أراضينا المقدسة باذلين أرواحنا رخيصة في سبيل الذود عن مقدساتنا، ولن يكتمل هذا الاستعداد إلا بالعلم والتدريب المستمر على استخدام أحدث أنواع السلاح لنرهب به عدو الله وعدونا”.

وبين مراقبون أن التدريب العسكري بالغ الأهمية، وبخاصة أنه يأتي مع تنامي عدم الاستقرار في كل مكان من المنطقة، وأنها تقام على ثلاثة مسارح عمليات في المنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية، وفقا لخطة الدفاع المرسومة لكل منطقة.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله إلى مقر التدريب الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان وقادة أفرع القوات المسلحة.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fe9c033105.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fe9c048944.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fe9e6ded25.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fe9e6f0d3e.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fea2078588.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0535fea208ad7f.JPG[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com