عادل فقيه : الإبل قد تكون أحد مصادر “كورونا”.. فابتعدو عن لحومها وحليبها


عادل فقيه : الإبل قد تكون أحد مصادر “كورونا”.. فابتعدو عن لحومها وحليبها



أوصى المهندس عادل فقيه، وزير الصحة المكلف، بعدم الاقتراب من الإبل لأنها قد تكون حاضناً مؤنساً لفيروس كورونا، كما أنها قد تؤدي إلى انتقاله الى الانسان.

ونوه وزير الصحة المكلف الى أهمية الابتعاد عن تناول لحومه وألبان الابل، ناصحاً القائمين على تربيتها ورعايتها بتوخي الحذر الشديد وارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية الممكنة وعدم التماس مع الإبل.

ونصح “فقيه” كبار السن (65 عاماً) والصغار (12 عاماً)، والمصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب وغيرها، بتجنب الحج هذا العام، وذلك خشية من تفاقم الأمراض التي يعانون منها، وكذلك لارتفاع احتمالات إصابتهم بالفيروس.

وقال “فقيه خلال المؤتمر الصحفي العالمي، الذي عقد ، بمقر وزارة الصحة بالرياض، ” إن الصحة تدرس جميع الخيارات لمواجهة “كورونا” وأنه سيتم إرسال نشرات توعوية إلى الدول الإسلامية، بالإجراءات الاحترازية، الواجب على حجيجهم ومعتمريهم، اتخاذها للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم فقط إلزام العاملين بالقطاع الصحي ومقدمي الخدمات الطبية لمرضى الفيروس، سيتم إلزامهم بارتداء الكمامات، ولن يتم توسيع نطاق ارتداء الكمامات على كل العاملين في القطاع الصحي السعودي، أو عموم الناس في الشارع.

ونوه “فقيه” بالجهود التي تبذلها الوزارة لمحاصرة المرض وإسعاف المصابين به، مؤكداً أن جهود الوزارة ستتوصل بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة وخارجها، وتوفير الخدمات المساندة للمؤسسات الصحية لمجابهة المرض.

وشارك في المؤتمر المخصص لاستعراض ما توصل إليه المؤتمر الذي عقده الوزارة على مدار اليومين الماضيين، وخصصه لمناقشة “فيروس كورونا”، والخطط الاستراتيجية لمكافحته مسؤولو وخبراء وزارة الصحة، ووفد رفيع من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى خبراء من جامعات أمريكية وألمانية وبريطانية وفرنسية وسويسرية واسترالية، ساهموا جميعهم في صياغة الاستراتيجية الشاملة التي ستنتهجا الوزارة لمواجهة فيروس “كروونا”، وكذلك في القضايا المختلفة التي تناولها المؤتمر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com