مأذون سعودي يعقد زواجا عبر سكايب للمرة الأولى


مأذون سعودي يعقد زواجا عبر سكايب للمرة الأولى



“الزواج على الطريقة الحديثة”.. تقنية جديدة اضطر المأذون الشرعي فايز فواز النفيعي لاستخدامها، بعد أن فوجئ خلال إتمامه عقد قران بمحافظة الخرمة، بالتواصل المباشر مع العريس عايض السبيعي المبتعث للدراسة في أمريكا عبر برنامج الاتصال المباشر “سكايب” لعقد قرانه على كريمة علي عبد الله الناقول في الخرمة، في حالة هي الأولى من نوعها.

وقال المأذون النفيعي: “فوجئت في بادئ الأمر عندما طلب مني عقد قران طالب مبتعث في أمريكا وفتاة توجد في محافظة الخرمة، كونها تتم لأول مرة، خصوصا أنها عن طريق تقنية الأجهزة الذكية”.

وأشار إلى أن عقد هذا القران سيظل خالدًا في حياته، لأنه مغاير لبقية الأنكحة التي عقدها خلال السنوات السبع التي قضاها في المجال، مؤكدَا أن عقد القران لهذه الزيجة صحيح كون شروط وأركان الزواج متوفرة فيه.

فيما عبر العريس عائض عن سعادته الغامرة بإكماله نصف دينه، منوهًا بأنه يتحين الفرصة المواتية من خلال إنهائه دراسته هذا العام وقدومه إلى المملكة في وقت إجازته من أجل إكمال زواجه، ليصطحب شريكة حياته معه إلى أمريكا خلال الفترة المقبلة.

وقال شباب الناقول عم العريس إنه تكفل بتبسيط عقد القران والذي تم عن طريق برنامج «سكايب» الموجود في أجهزة الآيفون، حيث أسهمت التقنية في إنهاء عقد القران بكل يسر وسهولة، لافتًا إلى أن من محاسن وخيار الأمور استخدام هذه التقنية في مثل هذه الأمور البناءة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com