تحرك لواء من الجيش السعودي لمجابهة الحوثيين .. السعودية تفرض طوقاً أمنياً واسعاً وأمير جازان يؤكد: لن نتسامح


تحرك لواء من الجيش السعودي لمجابهة الحوثيين .. السعودية تفرض طوقاً أمنياً واسعاً وأمير جازان يؤكد: لن نتسامح



إخبارية عرعر"متابعات" وكالات:
لاتزال الأحداث على الشريط الحدودي السعودي اليمني مشتعلة، في حين كثّفت قوات الأمن السعودية وحرس الحدود من وجودها في المنطقة لصدّ أي محاولات للتسلل من قبل الحوثيين.

و بحسب قناة العربية إن قوات الأمن السعودية قصفت بكثافة مواقع الحوثيين منذ التاسعة صباحاً، ورد الحوثيون بقذائف عشوائية "آر بي جي".

و إن قوات حرس الحدود السعودية قد تعرضت لـ15 إصابة، وتم نقل المصابون إلى مستشفى "صامطة" الذي يشهد كثافة أمنية في هذه اللحظات.

كما فرضت قوات الأمن السعودية طوقاً أمنياً واسعاً يمتد حتى منتصف محافظة الخوية.

كما ذكرت تقارير اعلامية أن الطيران السعودي بدء اليوم الاربعاء طلعاته الجوية في منطقة جبل الدخان بالحدود مع صعده ، وقد قصفت القوات الجوية بكثافة مواقع الحوثيين منذ التاسعة صباحا، ورد الحوثييين بقذائف عشوائية -آر بي جي-.

وأضافت التقارير أن أحد ألوية الجيش السعودي من خميس مشيط في طريقه باتجاه الحدود اليمنية وذلك للإيقاف التحركات الحوثية على الحدود.
من جهته، قال الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بعد أن أدى صلاة الجنازة على الجندي تركي القحطاني الذي قتل صباحاً في المواجهات مع الحوثيين في موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان: "لا يمكن السماح بشبر واحد من الاراضي السعودية".

مضيفاً في حديث قصير للإعلاميين أن الجهات الأمنية كلها مستنفرة حالياً في مسرح العمليات لحماية الوطن والمواطن". خاتماً حديثه بالقول: "نتمنى أن تكون هذه الحادثة عابرة ولكننا لن نتسامح فيها".

وكان المكتب الإعلامي لحركة الحوثيين قد أصدر الثلاثاء بيانا باسم قائد الحركة عبد الملك بدر الدين الحوثي جاء فيه "في تعد سافر وتدخل خطير من قبل النظام السعودي في الدعم والمشاركة والتدخل في الشأن اليمني الداخلي قامت السلطة السعودية بفتح أراضيها للجيش اليمني والتمركز في قاعدة عسكرية سعودية في جبل الدخان الحدودي".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com