“هدف”: مكافأة 24 ألف ريال لأي مسجل في “حافز” يسارع بالحصول على وظيفة


“هدف”: مكافأة 24 ألف ريال لأي مسجل في “حافز” يسارع بالحصول على وظيفة



أطلق صُندوق تنميةِ المواردِ البشريةِ (هدف) اليوم الاثنين، برنامج “مكافأة الجدّية للعمل”، والذي يهدف إلى “تحفيز الباحثين عن عمل مِنْ المسجلين في ” حافز ” لسرعة الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها”.

ويمنح البرنامج مكافآتٍ ماليةٍ لتشجيع الباحثين عن عمل جديد وذلك بعد التحاقهم بالوظيفة مباشرةً، واستمرارهم فيها، حيث تصل هذه المكافأة إلى 24 ألف ريال، تُقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل- كحد أقصى- إلى 24 شهراً، منذ بدء العمل بالمنشأة ، والاستمرار في الوظيفة التي يعمل بها.

ووصف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ إبراهيم آل معيقل، البرنامج الجديد بـ “البرنامج التحفيزي للباحثين عن عمل منْ المسجلين في حافز”، موضحا أن البرنامج جاء بعد أنْ أظهرت مؤشرات التوظيف أنَّ 51% ممن تم توظيفهم من “حافز” بالقطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير منه.

وأضاف معيقل أن تباطؤ بعض الشباب في قبول الوظيفة المتاحة أمامه هو ما قادهم في (هدف) لصياغة عدد من الإجراءات التحفيزية التي تساعد المستفيدين على سرعة الالتحاق بالفرص الوظيفية وعدم الانتظار حتى آخر لحظة، واستمرارهم في العمل، مشيراً إلى أنَّ الجدية هي محور هذه المكافأة، بالإضافة إلى الالتحاق بالوظيفة ثم الاستمرار فيها.

وبحسب تواصل، أكد أنَّ المستفيدين من برنامج “مكافأة الجدّية للعمل” هم من يلتحقون بالوظائف، من المسجلين في برنامج “حافز البحث عن عمل” وبرنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” من خلال أربعة شرائح تحدد بناءًا على استنفاذهم لمبلغ الإعانة من عدمه، منبها على أنَّ هناك مساراً خاصاً للمكافأةِ المُستحقة لكُلِ شريحةٍ من شرائح المستفيدين الأربعة، وبناءًا على كل مسار تم تحديد آلية حساب مبلغ المكافأة الخاصة به، وتحديد الحد الأقصى لقيمةِ المكافأة.

من جهة أخرى، دعا آل معيقل كافة الباحثين عن عمل والمسجلين في حافز إلى قبول دعوات المقابلات الشخصية التي تحدد لهم من خلال ملفاتهم الخاصة في البرنامج والالتحاق بالوظائف ثم الاستمرار بها حتى يستفيدوا من مكافأة البرنامج، خاصة وأن التسجيل ببرنامج “مكافأة الجدية للعمل” متاح عبر قنوات طاقات.

كما دعا آل معيقل كافة المُنشآت من القطاع الخاص إلى الاستفادة من قاعدة البيانات التي توفرها قنوات “طاقات” التي تقوم بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز مع منشآتهم الراغبة في التوطين، وسد احتياجها البشري بكوادر وطنية جادة وراغبة في العمل، وطرح ما لديهم من شواغر وظيفية متنوعة بجميع مناطق ومحافظات المملكة في قناة “طاقات أون لاين”، ليتمكن “الباحثون عن عمل” من التقديم عليها بشكل مباشر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com