لأول مرة.. 80 سفيرًا بالمملكة يتفقدون حقول النفط بـ”الشرقية”


لأول مرة.. 80 سفيرًا بالمملكة يتفقدون حقول النفط بـ”الشرقية”



زار 80 سفيرًا معتمدًا لدى المملكة عددا من المناطق الصناعية والبترولية بالمنطقة الشرقية، في خطوة هي الأولى من نوعها، لمشاهدة التطور الصناعي والكيمياوي أو حتى حقول النفط.

وأكد علي المسعود مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الخارجية أن وزارة الخارجية تحرص دومًا على متابعة شؤون سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة من خلال زياراتهم السنوية على مناطق المملكة للتعريف بما تحتضنه المملكة من تراث ومناطق سياحية ونهضة تنموية.

وأشار “المسعود” ، اليوم الأربعاء (7 مايو) إلى أن الزيارة الحالية للسفراء في مدينة الجبيل الصناعية وحقل شيبة البترولي تعد خطوة جديدة من الزيارات، وستكون هناك أيضًا زيارات مرتبة للعديد من المصانع والحقول بالترتيب مع الجهات المعنية.

وأوضح أن الزيارة بدأت من مبنى الهيئة الملكية بالجبيل لمشاهدة التطور الذي حظيت به المدينة منذ إنشائها، ومن ثم انتقل السفراء إلى رؤية مصنعين من أحد مصانع المدينة التي تنتج المواد الخام لصناعة البلاستيك، بعدها قامت الهيئة بعمل احتفال بسيط تتخلله فولكلورات شعبية ومشاهدة تراث المدينة، واختتم السفراء زيارتهم بزيارة حقل شيبة البترولي والتعرف على طرق اكتشافه واستخراجه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com