هل هذه قلعة الملك داوود الذي قتل جالوت؟


هل هذه قلعة الملك داوود الذي قتل جالوت؟



نشرت صحيفة” الإندبندنت”موضوعا لدانييل استرين تحت عنوان “هل هذه قلعة الملك داوود الذي قتل جالوت أم أنها محاولة يهودية أخرى للسيطرة على القدس الشرقية؟”.

الموضوع يتناول الإعلان الاخير لعالم الإثار الإسرائيلي إيلي شكرون والذي أكد فيه العثور على القلعة التى سيطر عليها الملك داوود بعد قتله جالوت في معركة بين اليهود وسكان فلسطين القدماء.

ويقول استرين إن الادعاء الجديد مثل أغلب الادعاءات الخاصة بالاكتشافات المتعلقة بالامور الواردة في الإنجيل والتوراة تواجه انتقادات كبيرة بسبب عدم وجود دليل علمي يؤكدها.

ويضيف أن هذا الادعاء يأتي ضمن سلسلة من الادعاءات السابقة بواسطة الأثريين الإسرائيليين بالتوصل إلى مواقع وأماكن متعلقة بالشخصية البارزة في الإنجيل والتوراة والذي يعتبره اليهود مؤسس القدس كعاصمة دينية لدولة اليهود لكن لم يتمكن أحد من علماء الأثار من الحصول على دليل واحد يؤكد وجوده.
ويقول الكاتب إن الموقع الذي يتحدث عنه شكرون يقع قرب منطقة سلوان خارج الأسوار الجنوبية لمدينة القدس والتى يبلغ عمرها 16 قرنا من الزمن.

ويوضح استرين أن المختصين يعتبرون أن قيام الإسرائيليين باستكشافات أثرية في المنطقة الفلسطينية في القدس الشرقية يعد نوعا من اضفاء الشرعية على استيلاء إسرائيل على المنطقة التى كانت تحت سيادة الاردن حتى عام 1967.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com