( محدث ) مساعد وزير الدفاع والطيران يرتدي الزي العسكري ،، والسعودية تعتقل 150 حوثي.. وإصابة 40 جندياً في المواجهات ،،  " متابعة مستمرة "


( محدث ) مساعد وزير الدفاع والطيران يرتدي الزي العسكري ،، والسعودية تعتقل 150 حوثي.. وإصابة 40 جندياً في المواجهات ،، " متابعة مستمرة "



" متابعات " ( اخبارية عرعر ) :
اعتقلت السلطات السعودية الجمعة 6-11-2009 حوالي 100 من عناصر الحوثيين، كما أصيب 40 جنديا سعوديا في المواجهات الدائرة في المناطق الحدودية بين السعودية واليمن. ودخلت مجموعة أخرى من المسلحين قرية "القرن" على بعد خمسة كيلومترات فقط من تمركز الجيش السعودي بالمنطقة الحدودية مع اليمن. وشوهد تبادل إطلاق نار قرب قريتي "القرن" و"قوا". فيما سارع مواطنون إلى مخيم لإيواء النازحين.

وقد أعلن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان "تأييد دولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها الى جانب المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وتأمين حدودها من أية اعتداءات تتعرض لها وذلك من منطلق الروابط الاخوية والمصير الواحد الذي يربط البلدين"، نقلا عن وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد أن دولة الامارات" تدين تلك الاعتداءات السافرة"، وقال "إن ما يمس المملكة العربية السعودية يمس الامارات وهي تقف معها قلبا وقالبا".

ووصف ما تقوم به السعودية بأنه "دفاع عن أراضيها وحفظ لسيادتها واستقرارها".

[COLOR=red][ALIGN=CENTER][U]قوات برية وفرق مظلية تزحف إلى منطقة جيزان
الطيران السعودي يبدأ الحرب على الحوثيين عند الحدود[/U][/ALIGN][/COLOR]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af6749ac38f0.jpg[/IMG][/ALIGN]

وواصل الطيران الحربي السعودي منذ وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، طلعاته على محيط منطقة "جبل دخان" على الحدود السعودية

وكان العاهل السعودي وولي عهده والنائب الثاني ونائب مساعد وزير الداخلية السعودية قد أجروا في وقت سابق اتصالات بأمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لمتابعة الأوضاع، مؤكدين حرصهم على راحة مواطني جازان والاطمئنان على مصابي أحداث الاشتباكات في المناطق الحدودية مع الجماعات الحوثية وتقديم أفضل الخدمات لهم إضافة لتجهيز مراكز الإيواء وتأمينها بالخدمات التي يحتاجها المواطنون في القرى الحدودية.

هذا وقد قال بعض الخبراء : إنه من المتوقع أن تطول هذه الحرب قليلا في ظل حرب العصابات التي يلجأ لها الحوثيون وكذلك الطبيعة الصعبة والجبلية والتي قد تساعد على استمرار حرب استنزاف طويلة، حيث لا يوجد عدو واضح المعالم أمام القوات السعودية التي أكدت إدراكها لذلك ضمنا من خلال تصريح مصدرها المسؤول الذي أكد على بقائها حتى يتم تطهير المنطقة و "منع ذلك مستقبلاً".

فيما نقل شهود عيان من خلال تواصل لهم مع أقارب لهم على الجانب اليمني أن هناك عددا كبيرا من الأسرى وقعوا في يد القوات السعودية، وانحسر مد الحوثيين إلى أبعد مما كانوا مسيطرين عليه قبل اختراق الحدود السعودية في ظل الضربات الجوية الموجعة التي شاركت فيها طائرات حربية ذات تقنية متقدمة مثل مقاتلات أف 15 وتورنادو".

[COLOR=darkred]صور من أرض الحدث لزيارة المسئولين:[/COLOR]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af673dadce4f.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af673db08bba.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af673fc6e89b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af673fc8c917.jpg[/IMG][/ALIGN]

[COLOR=darkred]آخر تحديث يوم الأحد الموافق[/COLOR] :

واصل الجيش السعودي يوم السبت هجماته المكثفة على مناطق الحوثيين وتركزت هجماته على جبل دخان، حيث أشارت مصادر إلى أن الجيش تقريباً أتمّ كامل السيطرة على المنطقة، وقام بتطهيره من بقايا الحوثيين الذين تراجعوا لمناطق أخرى وبدأوا في تغيير سياستهم عبر التسلل والتخفي من خلال منافذ أخرى تم إحباط الكثير منها، فيما تم ضبط الكثير من المتسللين في مواقع أخرى واعتقالهم، بينما تؤكد معلومات انتهاج فرق منهم الأسلوب الانتحاري وابتداعهم أداء صلاة الجنازة على أنفسهم قبل اقتحام الأراضي السعودية.

وفي مواجهة أخيرة صباح اليوم في منطقة بالقرب من مصنع أسمنت الجنوب (10 كم شرق محافظة أحد المسارحة)، تمكّنت القوات السعودية من محاصرة ثلة من الحوثيين وقتلت منهم أربعة وأسرت البقية ليرتفع عدد الأسرى إلى 155 حوثياً في غضون 73 ساعة فقط.

كما تدور الآن وبحسب أنباء متفرقة مواجهة بين مجموعة من الحوثيين المتسللين إلى موقع مقبرة شرق قرية حاكمة الدغارير، ومن المتوقع أسرهم خلال وقت قصير جداً حيث تم عزلهم تماماً.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af675329d400.jpg[/IMG][/ALIGN]

من ناحية أخرى فرضت القوات السعودية حظراً للتجوال في نواحٍ معينة تصنف بكونها مسرحاً للمعارك، خصوصاً بعد هبوط الظلام، وسعت للتأكد من شخصيات النازحين بعدما نجح بعض الحوثيين مساء أمس الجمعة في التسلل لبعض القرى مرتدين أزياء نسائية وبعضهم مرافقين للنازحين، وتناقلت أخبار عن أن هناك تجاوباً كبيراً من عدد من الحوثيين لتسليم أنفسهم خصوصاً في المنطقة المحاصرة حول الجبال بعد أن أحكمت قوات المشاة سيطرتها على محيط جبل دخان وقرية ردحة بني خضر التي شهدت مواجهات بين قوات حرس الحدود وعدد من المتسللين انتهت بالقبض على البعض وفرار البعض الآخر.

فيما تواصل "صحة جازان" دعم مراكز الطوارئ في المستشفيات القريبة لمواجهة الضغوط واحتمال الإصابات مع تجهيز بنك للدم، حيث تم بحمد الله شفاء 24 حالة من أصل 58 حالة مع توفير عيادة متنقلة في مراكز الإيواء فيما بلغ عدد الوفيات خمس وفيات حتى الآن.

وقد قررت هيئة الهلال الأحمر السعودي إلغاء مشاركة عدة مناطق من بينها جازان وعسير في حج هذا العام لظروف الحرب على الحدود وللمشاركة في دعم الجهود الصحية والإغاثة.

وقد وصل إلى مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان قبل قليل الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة وتلاه مباشرة في الوصول الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع حيث من المقرر وصولهما إلى مقر القيادات في وقت لاحق.

[COLOR=red]تحديث مستمر [/COLOR]

في أحدث احصائية للمواجهات مع المتسللين الحوثيين في الجنوب الغربي من السعودية، قال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع و الطيران والمفتش العام أن ثلاثة عسكريين لقوا مصرعهم، وأصيب 15 آخرين بالاضافة إلى أربعة ما زالوا في عداد المفقودين، فيما عاد خامس السبت 7-11-2009 وذلك من الجانب السعودي.

وأكد أن السعودية قادرة على ادارة المعركة مهما كانت، وعلى حماية أراضيها وتأمين حدودها وردع المعتدين. وحيا الأمير خالد في كلمة نقلت مضامينها (وكالة الأنباء السعودية) لدى زيارته منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية اليوم صمود المقاتلين على خط النار "الذين استطاعوا السيطرة الكاملة على سماء وأرض المعركة ودك مخابئ وأوكار وعتاد المعتدين في جبل دخان بمنطقة جازان".

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[COLOR=blue]استمرار المواجهات مع المتسللين لليوم السادس[/COLOR]
أكدت السعودية انها استعادت السيطرة على أراض كان متمردون يمنيون قد تمركزوا فيها، بحسب تقرير إخباري لوكالة رويترز الأحد 8-11-2009.

من جهة أخرى، تم اخلاء محافظة الخوبة بكاملها، بقراها الـبالغة 240 قرية، وسيبدأ إكمال تنفيذ القرار اعتبارا من اليوم الاحد 8-11- 2009، وشددت القوات السعودية على سكانها التسجيل لدى الجهات المختصة للحصول على مساكن بديلة في مكان آمن.

واستمرت المواجهات لليوم السادس على التوالي، بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين الزيديين على الحدود بين المملكة واليمن ما اسفر حتى عن مقتل 7 اشخاص من الجانب السعودي، بينهم 4 مدنيين، فضلا عن اصابة 126 شخصا بجروح.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

القوات السعودية ضبطت مجموعات صغيرة متفرقة من الحوثيين في جهات مختلفة، في مواجهات متفرقه مع حرس الحدود السعودي( خط المواجهة الأول) وقوات الجيش السعودي واخرها في قرية ( سودانه) وتم أسر تسعة منهم على مقربة من الطريق الرئيس قرب مصنع الإسمنت.

كثفت القوات السعودية نقاط التفتيش، مع استمرار النزوح، وفرضت حظر تجول في المنطقة العسكرية بنطاقها الأخير، مما جعل الأهالي الذين لم ينزحوا بعد يعانون من صعوبات لكونهم يتواجدون داخل المنطقة التي تدور فيها الأحداث.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[U]القوات السعودية توسّع مسرح عملياتها لإغلاق المنافذ على الحوثيين[/U]
صدر قرار عاجل من قيادة القوات السعودية المرابطة على الحدود بتمديد المنطقة العسكرية إلى نقطة مصنع إسمنت الجنوب، فيما تسيطر القوات السعودية على كافة الشريط الحدودي، وتسمع ما بين الحين والآخر طلقات.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

الحدود السعودية: هدوء في الخوبة:
يسود هدوء اليوم في الخوبة على الحدود السعودية اليمنية، بعد أن أحكمت القوات السعودية قبضتها على كافة الشريط الحدودي وأسكتت مصادر النيران الحوثية، في الوقت الذي لا تزال عمليات إجلاء سكان القرى مستمرة إلى مواقع آمنة. وترددت أنباء عن اشتباكات في العارضة والخشل.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af74680bab2d.jpg[/IMG][/ALIGN]

إلى ذلك، زار الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية صباح اليوم مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وتفقد المصابين في عملية مواجهة مع المتسللين أثناء قيامهم بأداء الواجب تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم .

واطمأن على حالتهم الصحية ناقلا لهم تحيات وسلام وثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية والأمير سلطان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ونائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. كما تم استعراض إمكانات "صحة جازان" وخططها في التعامل الأمثل مع الأحداث الراهنة في الشريط الحدودي بالمنطقة واستعداد وزارة الصحة لدعم الشؤون الصحية في منطقة جازان بكافة ما تحتاج إليه.

وتركزت هجمات القوات السعودية أمس على مواقع مختلفة من جبل دخان والجبال المجاورة له، وأكدت مصادر مطلعة إحكام السيطرة على المنطقة الحدودية وتطهيرها من بقايا المتسللين الحوثيين الذين تراجعوا إلى مناطق أخرى بعد أن تم تكثيف الحملات عليهم و قتل عدد منهم وأسر 155 منهم.

من جهة أخرى، سجل مواطنون أروع صور الإيثار والتعاضد فيما بينهم منذ حادثة التسلل، وقام بعض السكان البعيدين عن مواقع الاعتداء بفتح منازلهم وإيواء النازحين في الوقت الذي قام فيه بعض المواطنين بالمساهمة واستنفار قواهم وسياراتهم ومعداتهم لنقل الأسر المتضررة والتي صدرت الأوامر بإجلائها إلى خارج حدود المنطقة التي يدور فيها النزاع. وقال المواطن أحمد هزازي إن الحدث صنع صورة إنسانية رائعة بين سكان محافظة الحرث و بقية المحافظات الجازانية الذين أخذوا في التسابق لعرض خدماتهم على المتضررين والنازحين ليقوم بعض المواطنين بالتوجه إلى القرى التي نزح منها المواطنون ومن ثم حمل سكانها واحتياجاتهم بسياراتهم ليوفروا لهم فيما بعد المأكل والمشرب عبر إيوائهم واستضافتهم في منازلهم ليكملوا بذلك المواقف الإيجابية التي قامت بها الحكومة السعودية.

وقد خصص رجل الأعمال صالح الحارثي قصر أفراحه كمركز للإيواء، وأشار الحارثي الذي يوجد باستمرار في استقبال النازحين إلى أنه تم تخصيص جزء للنساء وآخر للرجال ، مضيفا أن ما قام به لا يعد جميلا بل واجب وطني تمليه عليه وطنيته وهو أقل ما يمكن أن يقدمه لوطنه ومواطني بلده، وذكر أن الأمر لم يقف عند تقديم السكن فقط بل إن هنالك فريقا يعمل على مدار الساعة وتقوم بالنظافة وخدمة النازحين الذي أخلوا من قراهم ويوجدون في القصر. من جانبه، امتدح الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان ما قام به الحارثي، مؤكدا أنه يتوقع من الجميع أكبر من ذلك، داعيا الجميع إلى الالتزام بالنظام والمحافظة على الجوانب الصحية التي تضمن صحتهم وسلامتهم.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af748300432d.jpg[/IMG][/ALIGN]

في أول تعليق له على الأحداث الحدودية مع اليمن، أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن المملكة "قادرة على ردع كل معتدٍ، ورد كيده إلى نحره".

جاء حديث العاهل السعودي خلال استقباله النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك، الذي سلّمه رسالة تضامن من أمير الكويت، تضمنت استنكار الكويت للاعتداءات الآثمة التي استهدفت المملكة. كما أكدت الرسالة وقوف الكويت إلى جانب السعودية، ووضع كل إمكانياتها بتصرف المملكة، مع تأييد جميع الإجراءات التي اتخذتها المملكة لحماية أراضيها والحفاظ على أمنها.

[COLOR=red]آخر التطورات[/COLOR] :
أما في آخر تطورات أحداث الحدود الجنوبية السعودية، فقد شن الطيران الحربي السعودي عصر اليوم الأحد 8-11-2009، حملة مكثفة من القصف الجوي على جيوب في جبل دخان، خصوصاً ردة، حيث شوهدت سحب كثيفة من الدخان الأسود من العديد من هذه الجيوب.

ولم تتوقف الطلعات إلا مع مغيب الشمس، فيما تواصلت جهود التمشيط والمسح التي تقوم بها فرق عديدة من الجيش والقوات الخاص وحرس الحدود.

[COLOR=red]السيادة "خط أحمر"[/COLOR]
جهة أخرى، أعلن مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن القوات المسلحة السعودية أكملت مهمة تطهير أراضيها من فلول المتسللين المسلحين، وقد عادت الأمور كما كانت من قبل.

وجدد في تصريح لوسائل الاعلام عقب جولة للوحدات العسكرية المرابطة على الشريط الحدودي مع اليمن، الالتزام بتعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفافية، وعدم الاعتداء على احد دون التفريط في شبر واحد من حدود المملكة.

وشدد على أنه "ليس للسعودية خطوط حُمر متعددة بل خط أحمر واحد وهو السيادة، فمتى ما مسّت بأي أذى أو بمجرد التلويح بالقوة فسيتم قطع اليد الآثمة".

وأشار الى أن كل المناطق الأمامية على الحدود أخليت من المدنيين للتأكد من أمنهم في منطقة (صامطة) الحدودية في الخلف "وتعد الحدود لمن يدخلها ويتحرك فيها لمسافة تزيد على 10 كليومترات منطقة قتل وعليه إما الاستسلام أو التدمير".

وأكد الامير خالد بن سلطان استمرار الضربات الجوية ومدفعية الميدان بالقوة ذاتها حتى يتوقف المتسللون أياً كانوا عن التحركات أو الدخول الى المملكة.

وأوضح أن "القوات المسلحة ممثلة بقيادة قوة الواجب في جازان ستستمر في تولي القيادة ودعم حرس الحدود، ومتى ما اكتفى حرس الحدود بوجوده فسوف تكون القوات المسلحة في الخلف جاهزة للتدخل اذا ما دعت الحاجة لذلك".

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af7e39005338.jpg[/IMG][/ALIGN]

سجل الطيران السعودي الحربي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد حضورا كبيرا واستمر القصف العنيف والمكثف على جيوب متنوعة حول محيط جبل دخان وصلت إلى جبل الرميح والردة وصولاً إلى جهات (المشنق). وشوهدت أضواء التفجيرات من مسافات بعيدة مع مساندة على فترات من المدفعية الثقيلة، وشعر بعض أهالي المحافظات الأخرى باهتزازات عديدة في الأبواب والشبابيك، و حصلت "العربية.نت" على معلومات من مصادر خاصة بحصول اشتباكات في الدائري الشرقي لقرية الخوبة، بيد أن تلك المصادر لم تفصح عن وجود إصابات، مؤكدة أن الحوثيين فروا بعدما ألحقت بهم خسائر فادحة.

وبحسب نفس المصادر شاركت في القصف الجوي طائرات لأول مرة مثل الطائرة الحربية الشهيرة (الأباتشي) وهناك طائرات أخرى من المتوقع مشاركتها في الطلعات القادمة للمرة الأولى.

من جهة أخرى وبعد تنامي ظهور الحوثيين بشكل أكبر في جيوب في جبال العارضة تم توجيه أكثر من كتيبة عسكرية لتلك الجهات لردع المتسللين وتمشيط المنطقة، فيما وصلت صباح اليوم طلائع فرق مظلية تعزيزية وصلت من منطقة تبوك، ومن المتوقع نقلها للمواقع الميدانية بأسرع وقت ممكن وفق معلومات خاصة بـ"العربية.نت" من مصادر موثوقة.

وعلى نطاق التسللات الفردية تفاجأ بضعة أفراد من حرس الحدود في قرية نزح أهلها بمرور شاب صغير السن على حمار مدعيا أنه في طريقه للحاق بأسرته النازحة غير أنه وبعد بضع خطوات سحب سلاحا من تحت ملابسه وحاول مبادرة أفراد الحرس، ولكنهم كانوا أسرع منه وأردوه قتيلا. وفي حالة ثانية تم إلقاء القبض على اثنين من المتسللين في مثلث "الجربة" التابعة لمحافظة أبو عريش متنكرين بملابس نسائية ولم تجد القوات أي مقاومة من الحوثيين عند القبض عليهم.

على صعيد آخر استمر النزوح الكبير لأهالي محافظة الخوبة بقراها الـ 240 في ظل تهيئة المخيمات واستكمالها وكذلك توفير كل الاحتياجات، ومن ذلك تزويد الخيام بالمكيفات وتوفير دورات المياه، مثلما حدث في مخيم الإيواء في أحد المسارحة الذي تشرف عليه وتشارك فيه جهات عديدة؛ إغاثية وخيرية مثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي تنظم عمل الجهات الخيرية فيما تستمر وزارة المالية في تمويل تجهيز المخيم.

وبالرغم من أن وزراة المالية صرحت لبعض الصحف المحلية بالتزامها بتوفير سكن ومبلغ ألفي ريال لكل أسرة نازحة، إلا أن "العربية.نت" ومن خلال جولة في مخيم إيواء المسارحة رصدت في لقاءات مع العديد من الأسر النازحة نفيهم لأي مساعدات مالية صرفت لهم، فيما تم توفير الخيم وتوفير المتطلبات الأساسية.

وأوضح ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي أحمد الراجحي لـ"العربية.نت" أن العقارات شغلت في محافظات أحد المسارحة، وصامطة، وصبيا، وأن البحث جار عن شقق وأماكن سكن في محافظات بيش والدرب والعديد من المحافظات الأخرى، حيث وصلت تأكيدات ملزمة بسرعة توفير سكن لائق لكل أسرة نازحة، وأنه تم إسكان ما لا يقل عن 550 شخصا في المخيم، فيما تم إسكان 770 شخصا في شقق تم استئجارها لهم، فيما يواجه العديد من النازحين الذي يصطحبون مواشيهم مشكلة المكان المناسب وهو ما يلزم الجهات المعنية بتدبر وضعهم الخاص.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" أنه تم التوجيه أمس بالإخلاء الطبي لعدد من المصابين نظرا للحاجة الماسة لعلاج طبي متقدم، فيما تضمنت آخر إحصائية للمستشفى، وجود 18 مصابا، وجريحا حوثيا واحدا مصابا بطلق ناري في قدمه وهو تحت الحراسة.

من جهة أخرى لوحظ احتجاب الموقع الالكتروني الذي كان يبث تصريحات مدير مكتب الحوثي الإعلامي يحيى الحوثي، ويسمى بـ"المنبر الإخباري اليمني" والذي حرص طوال الفترات الماضية على التأثير على الرأي العام وقلب الحقائق وتشويهها ونشر الأخبار المغلوطة. وكان آخر التصريحات التي نشرها تصريح غريب دعا السعودية للموافقة على وقف الحرب والدعوة للجلوس إلى طاولة الحوار وحقن الدماء، وهو ما فُسر بأنه بدايات الاستسلام، ويعكس شعور الجماعة بقرب نهايتها، فيما تم تفسيره من ناحية أخرى بأنه (تخديري) ومحاولة لامتصاص الغضب السعودي.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af7eb4a95e21.jpg[/IMG][/ALIGN]
ضبط جاسوس يتخفى وسط النازحين:
تمكن افراد من اللواء الثامن عشر من القاء القبض على احد الجواسيس الذي كان يتخفى بجلباب النازحين . وقال مصدر في الجيش لـ “المدينة” انه يتم مراقبة النازحين اثناء دخولهم الى المناطق السعودية وقد لفت نظرنا احدهم وهو يتخفى بشكل غير طبيعي ومن ثم تمت مراقبته حين حاول العودة الى ادراجه وتم عمل كمين له . وعند محاولة القبض عليه حاول المقاومة والهروب وتبين لاحقا انه يتجسس لمعرفة مواقع تمركز الجيش وقد تم التحفظ عليه للتحقيق معه.

[U][COLOR=darkred]متابعة مستمرة [/COLOR][/U]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4af7ebc8b0373.jpg[/IMG][/ALIGN]
القبض على 4 آلاف متسلل في جازان
كثفت شرطة منطقة جازان ممثلة في شرط المحافظات وكافة الإدارات الأمنية الأخرى والحملات المشتركة خلال يومي الخميس والجمعة الماضية من حملاتها الأمنية بقيادة مدير شرطة المنطقة اللواء أحمد بن غرم الله القزاز ضد المتسللين نظراً لما تشهده الأوضاع الراهنة من اعتداءات على الأراضي السعودية وقد كانت حصيلة الحملات القبض على ما مجموعه (4014) شخصاً بقضايا مختلفة أغلبهم من الجنسية اليمنية حيث بلغ عددهم ( 3729) دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة كما القي القبض على 10 أشخاص من الجنسية الإفريقية . كما أسفرت الحملات أيضا عن القبض على (1032) من أكياس الدقيق المهربة لليمن عن طريق قرية المبخرة .
ومن جهة أخرى تم القبض على 6 سعوديين قاموا بإركاب (22) يمنياً مجهولاً ، وشخصين مطلوبين في قضايا جنائية و (13) سيارة مطلوبة وكذا اكتشاف (9) حالات تزوير كما تم رصد 1200مخالفة مرورية . أوضح ذلك الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان المقدم عوض بن عبدالله القحطاني .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com