صور,, “الابتعاث” يهدي الوطن 12,500 خريجاً من أمريكا


صور,, “الابتعاث” يهدي الوطن 12,500 خريجاً من أمريكا



حضر وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري وبمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير الاحتفال السنوي في العاصمة واشنطن بتخرج الدفعة السابعة من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين في أمريكا، ومعرض التوظيف المصاحب في الفترة من الـ25 من رجب المقبل وحتى الـ28 الموافق 24 إلى 27 من مايو.

وتأتي الاحتفالات بالتزامن مع الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملكاً للبلاد.

وبهذه المناسبة ونيابة عن موظفي الملحقية والطلاب السعوديين في الولايات المتحدة رفع الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبد الله العيسى إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد التهنئة ببلوغ خريجي البرنامج رقماً تاريخياً جديداً يزيد على 12الفا في درجات الدكتوراه، الزمالات الطبية، الماجستير، والبكالوريوس.

وبين العيسى أن “الدفعة السابعة للبرنامج أتت لتكون منعطفاً جديداً في مسيرة اللابتعاث إذ تؤكد من جهة حكمة وعمق رؤية خادم الحرمين الشريفين في الاستثمار في الانسان السعودي والشاهد على ذلك ما يقدمه خريجو الدفعات السابقة في الوطن، ومن الناحية الاخرى لم تعد النجاحات كمية بل نوعية إذ نحتفل بتخريج وقبول عدد كبير من طلاب البرنامج في أقوى 100 جامعة في العالم”.

ويرى الملحق الثقافي أن “النجاحات التي تحصد اليوم هي نتاج الدعم والتمكين من معالي وزير التعليم العالي، الذي جعلنا نقول بثقة أننا والطلاب نصنع نجاحات تسجل في رصيد الوطن المتعطش لعودة أبنائه بعد ان نهلوا من أفضل معاقل العلم والمعرفة وأنهوا الكثير من الدراسات والأبحاث واحكتوا بالبيئة الأكاديمية الرائدة والاجواء العملية المحترف ليصبوا خلاصة تجربته في حقل تنمية الوطن والارتقاء به”.

[COLOR=#002CFF]برنامج فعاليات حافل[/COLOR]:

وفي الجانب التنظيمي أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والإجتماعي الدكتوره موضي بنت عبد الله الخلف التي تقود فرق العمل الميدانية أن برنامج الاحتفالات هذا العام يضم باقة من الفعاليات المبهجة للوطن حيث إلى جانب حفل التخرج سيكون هناك معرض التوظيف في حلة جديدة وبسعة أكبر وعارضين أكثر، كذلك إحتفال بالطلاب المتميزين في أقوى البرامج الأكاديمية وأصحاب المنجزات مثل براءات الاختراع والأبحاث المهمة”.

وذكرت مساعد الملحق أن” برنامج الاحتفالات سيتشهد لأول مرة إطلاق ملتقى ريادة اعمال يحمل إسم “تمكن” برعاية بنك البلاد حيث سيتنافس الطلاب عبره، للحصول على تمويل لمشاريع إبتكروها كي يعودوا إلى الوطن ويطلقون مشاريعهم الصغيرة”.

وكشفت الخلف أن “برنامج الاحتفالات سيشهد إطلاق قاعة الملك عبد الله الثقافية التي سيعلن عن تفاصيلها قريباً والتي يتوقع أن تكون معلماً ثقافياً ومزاراً مهماً لكل من يود أن يتعرف على تاريخ، ثقافة وحاضر المملكة”.

[COLOR=#001CFF]3500 أكدوا الحضور[/COLOR]:

وفي الشأن الأكاديمي بين مساعد الملحق للشؤون الدراسية الدكتور محمد العمر أن “عدد الطلاب الذين أكدوا حضورهم هذا العام تجاوز الـ3500 خريجة وخريج حيث ستوفر الملحقية السكن والمواصلات للخريج وأسرته، إضافة إلى حضانة للأطفال كي يتمكن الطلاب من حضور المناسبة والتجول في معرض التوظيف براحة أكثر”.

[COLOR=#0024FF]خريجين من أفضل 100 جامعة[/COLOR]:

وفي الشأن ذاته أكدت رئيس البرامج الطبية في الملحقية، رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور سمر بنت محمد عمر السقاف ان التنسيق جار مع وزارة التعليم العالي لإستقبال ضيوف الحدث من المملكة وتمكين وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية الحدث كي يكون أسر الخريجين على إطلاع مباشرة على مجريات الاحتفال في الوطن.

وفي الشأن الصحي لفتت السقاف إلى” ان قفزة تاريخية ستشهدها المملكة بإرتفاع عدد خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من الأطباء، الصيادلة، الممرضين والمتخصصين في التقنيات الطبية من برامج الزمالة والبرامج الاكاديمية الامريكية، حيث سيعلن الرقم قريباً مع اكتمال عدد الخريجين”.

وقالت السقاف :” ما يدعوا للفخر أن معظم خريجي البرامج الطبية، حصدوا شهادتهم وخبراتهم وتدريبهم من أقوى 100 جامعة في العالم، إذ يثبت البرنامج كل يوم أن الابتعاث فرصة عظيمة للجادين والطموحين”.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f554b96e64.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f554b9d031.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f557b5b192.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f557b617f2.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f559aa7743.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f559aae0b0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f55e033239.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f55e03a7da.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f55f757faa.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f55f75e5e3.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0536f5610a7224.jpg[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com