“الصحة” تنقل تحاليل “كورونا” من الشمال والجنوب عبر البريد


“الصحة” تنقل تحاليل “كورونا” من الشمال والجنوب عبر البريد



تعتزم وزارة الصحة توقيع اتفاقية مع شركة بريدية لنقل العينات المشتبه في إصابتها بـ”كورونا” من المنطقتين الشمالية والجنوبية إلى المختبرات الإقليمية.

وكشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تعتزم توقيع اتفاقية مع شركة بريدية لنقل العينات المشتبهة بـ”كورونا” في الوقت الذي يشكو فيه الكثيرون من عدم وجود مختبرات بالمنطقتين، حيث يستغرق إرسال العينات إلى مختبرات إقليمية وقتًا طويلًا ما يهدد حياة المرضى ومخالطيهم.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يُعرف حتى الآن الآلية التي سيتم إيصال العينات بها، وهل سيكون النقل برًا أم جوًا، وفقًا لصحيفة “عاجل” .

من جانبه، حذر مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم الحفظي، من أن يؤدي عدم وجود مختبر إقليمي لمناطق عسير والباحة ونجران وجازان لفحص حالات “كورونا” المشتبهة، إلى نتائج كارثية وانتشار المرض في هذه المناطق.

وفي سياق متصل، شكك رئيس اللجنة الزراعية الوطنية، عيد الغدير، في صحة ما تردد حول تسبب الإبل في انتقال فيروس “كورونا”، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم تثبت إصابة أحد رعاة الإبل بالفيروس، رغم أن دراستين إحداهما نشرت في الولايات المتحدة والثانية في فيينا أكدتا أن الإبل تعد ناقلة للفيروس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com