برنامج لتنظيم عمل منسوبي “التربية” المتعاونين مع وسائل الإعلام


برنامج لتنظيم عمل منسوبي “التربية” المتعاونين مع وسائل الإعلام



أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، برنامجا يهدف إلى تنظيم عمل الإعلاميين المتعاونين مع وسائل الإعلام من منسوبي الوزارة وفق ضوابط تمثل حماية للصحفي وإبرازًا لدوره.

وأشار سموه إلى حرص الوزارة على أن يطلع المتعاون على اللوائح والأنظمة التي تنظم عمله الإعلامي، مشيراً إلى أن العلاقة بين التربية والإعلام السعودي ليست حديثة الساعة بل ورقات عمل تقادم الحديث عنها وأقرها التربويون، ومد الإعلاميون أيديهم ليباركوا هذه الشراكة.

جاء ذلك أثناء افتتاحه الملتقى الإعلامي الثالث للعلاقات العامة والإعلام الذي انطلقت فعالياته مساء أمس في محافظة جدة، ويستمر لمدة يومين ويضم نخبة من قادة الرأي والإعلام بالمملكة.

وافتتح سموه فعاليات الملتقى والمعرض المصاحب الذي يضم العديد من البرامج والمشاريع الإعلامية التي تقدمها إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة.

وأضاف: من هذا المنطلق فإن الملتقى الإعلامي الثالث لن يعود بنا إلى المربع الأول ليؤكد لنا أهمية الشراكة بين الإعلام والتربية بل نطمح إلى أن ينقلنا هذا الملتقى إلى كيفية الشراكة المستقبلية التي تجمعنا.

وقال الفيصل: “وهنا نؤكد أن رجل الإعلام لن يبقى خارج أسوار المنهج بل سيكون إن شاء الله شريكًا في التطوير والتأسيس وصناعة القرار”.

وخاطب الإعلاميين والإعلاميات من منسوبي وزارة التربية والتعليم بقوله: إننا ندرك أنكم قدمتم لوزارتكم الشيء الكثير في هذا المجال غير أن البعض تجرفه الإثارة فيلون أخباره ويدخل أفكاره وآراءه ضمن ما ينقله من أخبار وهذا ما ترفضه المهنية الإعلامية ، بحسب ” تواصل “.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com