61 ألف مصري بالمملكة أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية


61 ألف مصري بالمملكة أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية



قال سفير مصر بالرياض عفيفى عبد الوهاب لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم السبت (17 مايو)، إن العدد الإجمالى للناخبين منذ بدء الانتخابات الرئاسية وحتى موعد غلق الصناديق اليوم فى التاسعة مساء بالرياض بلغ 32 ألفًا و132 ناخبًا، فيما بلغ عدد الناخبين بلجنة جدة ما يقارب 29 ألف ناخب حتى الآن.

وبذلك يصل العدد الكلي للناخبين فى المملكة العربية السعودية إلى 61 ألفًا و132 ناخبًا فى لجنتى الرياض وجدة وذلك منذ بداية الانتخابات يوم الخميس الماضى وحتى نهاية اليوم وهو اليوم الثالث من خمسة أيام بعد قرار مد التصويت ليوم خامس لتختتم بعد غد الإثنين.

وواصل الناخبون إقبالهم الكثيف على التصويت، خاصة في فترة ما بعد عصر اليوم، مع تراجع حدة سخونة الجو، وفيما تواصل الحضور اللافت للعائلات والسيدات، سجل الشباب حضورا مميزا، بينما لم تخلُ عملية التصويت من لقطات إنسانية مؤثرة، بإصرار كبار السن والمعاقين على الإدلاء بأصواتهم رغم ظروفهم الصحية.

كما تتجاوز أرقام التصويت المسجلة حتى الآن نظيرتها في الانتخابات الرئاسية السابقة مع استبعاد التصويت البريدي، بينما ما زال هناك يومان كاملان، يتوقع أن يشهدا إقبالا مماثلا لما شهدته الأيام السابقة.

وقد جددت السفارة دعوتها لأبناء الجالية المصرية للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، مشيرة إلى أن عملية التصويت تسير في سلاسة ويسر، فضلا عن توفير أماكن مغطاة، سواء داخل السفارة أو خارجها، إضافة للتعاون الكبير من قبل السلطات السعودية، التي تقوم بتسهيل وصول الناخبين إلى مقر السفارة بالحي الدبلوماسي، فضلا عن التأمين التام للناخبين ومساعدتهم في تجنب الزحام والتكدس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com