مواقع إعلامية  تستطلع السلع قبل رمضان.. والأرز يرتفع لأسباب مجهولة


مواقع إعلامية تستطلع السلع قبل رمضان.. والأرز يرتفع لأسباب مجهولة



تشهد أسواق المملكة هذه الأيام حركة نشطة لتأمين المستلزمات والسلع الرمضانية قبل أيام من حلول الشهر المعظم، وأبرزها الأرز والمعكرونة والعصائر.

صحف ومواقع إعلامية تجولت في عدد من محال بيع المواد الغذائية والتموينية، وتبين أن السلعة الأبرز التي طالتها الزيادة الاستباقية للشهر الفضيل هي الأرز.

وقال أحد مسؤولي الحسابات، الفاتح خلف الله سعيد، إن أسعار الأرز زادت بحسب الإقبال، وأغلى الأنواع “المهيدب” الذي وصل سعره 330 ريالا للمائة كيلو، تلاه “باب الهند” بسعر 320 ريالا، ثم الوليمة 295، وأرز أبو كأس والشعلان حيث بلغ سعرهما 290 ريالًا للمائة كيلو، وتذيل القائمة أرز الأصيل بسعر 150 ريالًا.

وبحسب تواصل، أضاف “أبو هاني” أن الزيادة ليست وليدة اللحظة فهي كل عام تسبق رمضان بأشهر، نافيًا أن تكون هناك زيادات جديدة هذا الموسم فقد استقرت عند هذا الحد، وعن السلع الرمضانية الأخرى أوضح أنه لم تطرأ زيادة تُذكر عليها.

وعن أسباب الزيادة يقول عبدالله السياري “أبو سعد” أحد تجار الجملة التموينية: وقعنا بين كماشة التجار الموردين والتجار الخارجيين فلا تعلم من أين مصدر الزيادة حقيقة، لذلك الشائع يقول التجار السعوديين نحن لا نزيد إلا إذا زاد التجار الذين نجلب منهم السلع والبضائع.

وناشد “أبو سعد” وزارة التجارة والصناعة أن تقف أمام الحقيقة وتخاطب الدول الموردة وتتأكد من صحة مصدر هذه الزيادات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com