منع أئمة المساجد من “جمع التبرعات” واستخدام “المكبرات” و”التغيب” في رمضان


منع أئمة المساجد من “جمع التبرعات” واستخدام “المكبرات” و”التغيب” في رمضان



عممت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على مديري فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة بعدم السماح للأئمة والمؤذنين والخدم بالتغيب عن المساجد خلال شهر رمضان المبارك، خاصة في العشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى.

وشددت عليهم بعدم جمع التبرعات المالية لمشاريع تفطير الصائمين وغيرها وتوجيه من يرغب في التبرع من المصلين بالتوجه مباشرة للجهات الخيرية المصرح لها، مشيرة إلى ضرورة الحصول على إذن من الإمارة في حال وجود من يرغب في إقامة مشروع تفطير صائمين على حسابه الخاص.

وفيما يخص مكبرات الصوت الخارجية للمسجد، نبهت الوزارة من زيادة المكبرات عن أربعة مكبرات مع ضبط درجة الصوت بدرجة معتدلة بحيث تكون دون المتوسط بدرجة واحدة، لتلافي أي تشويش على المساجد الأخرى أو تداخل القراءة واختلاطها، إضافة إلى ما يسببه ذلك من ذهاب الخشوع والالتزام بمقتضى التعليمات المبلغة المتضمن الاقتصار في استخدام مكبرات الصوت الخارجية في صلاة “التراويح” على الجوامع فقط ومتابعة ذلك.

كما طالبت بحسب أخبار24، بعدم البدء بصلاة التراويح في أول ليلة من رمضان حتى يعلن رسمياً عن دخول شهر رمضان، وأن على الأئمة الاقتصار في دعاء القنوت على جوامع الدعاء الواردة في القرآن الكريم والسنة المطهرة وتجنب الاعتداء في الدعاء والسجع أو الموعظة في القنوت أو الإطالة التي تشق على المصلين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com