“الشؤون الاجتماعية”: متسولون على علاقة بجهات مشبوهة


“الشؤون الاجتماعية”: متسولون على علاقة بجهات مشبوهة



حذر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية من تعاطف المجتمع مع المتسولين في السعودية خصوصاً بعد أن رصدت الوزارة تورط عدد منهم بدعم جماعات مشبوهة من خلال ما يتلقونه من أموال، مستبعداً في الوقت نفسه أن يجمع المتسول أكثر من 200 ألف ريال كحد أقصى، لافتاً إلى أن ما يشاع من العثور على مبالغ تصل إلى مليون أو عشرة ملايين ريال لدى المتسول أمر مبالغ فيه وغير منطقي.

وقال الدكتور عبد الله اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة وفقا لصحيفة الاقتصادية إن الوزارة تحذر المواطنين من تعاطفهم تجاه المتسولين، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يتسببوا في دعم بعض الجماعات المشبوهة، حيث رصدت الوزارة بعض الحالات.

وبحسب المرصد، أن ما يشاع برصد مبالغ طائلة لدى بعض المتسولين تصل إلى مليون ريال وأكثر، قال اليوسف: “ما يتم تداوله بهذا الخصوص عن أن بعض المتسولين في حوزتهم مبالغ تصل إلى عشرة ملايين ريال أو حتى مليون أمر مبالغ فيه وغير واقعي، ولكن قد يتمكن بعض المتسولين في أفضل الظروف لهم من جمع مبالغ تصل إلى مائة أو 200 ألف بالكثير”.

بدوره أبان العقيد عمر الزلال عضو المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية أن الوزارة لم ترصد حتى الآن استغلال المتسولين في دعم جماعات إرهابية، مشيراً إلى أن ما يدار حول دعمها وتورطها مع جهات مشبوهة مجرد تنبؤات لا يعلم صحتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com