لأول مرة.. موظفات “الجوازات” يتولين مهمة إجراءات المسافرات بأكملها


لأول مرة.. موظفات “الجوازات” يتولين مهمة إجراءات المسافرات بأكملها



أقرت المديرية العامة للجوازات منح حزمة من الصلاحيات لموظفاتها، خلال الفترة المقبلة، سيتولين بموجب ذلك مهمة إتمام إجراءات المسافرات بأكملها، بعد أن كانت صلاحيتهن تنحصر في مطابقة الصورة فقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان في عددها الصادر الاثنين (26 مايو 2014)، إن موظفات الجوازات سيتمكنَّ من إنهاء إجراءات المسافرات بشكل كامل في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنهن يخضعن حاليًا لدورات تدريبية على إنهاء كامل الإجراءات الخاصة بالجوازات في المنافذ.

ونفى اللحيدان حدوث أي استثناءات من البصمة، سواء للمواطنين أو المقيمين، مشيرًا إلى أن سرعة إجراء المعاملات مرهونة بتسجيل البصمة، داعيًا جميع المقيمات، سواء أكنّ عاملات أم ربات بيوت، للمسارعة إلى تسجيل البصمة لإتمام إجراءاتهن في المستقبل بسهولة.

وأضاف ، بحسب عاجل : “أوراق تأشيرات الخروج والعودة، وتصاريح السفر الورقية ملغاة، وتعمل الجوازات حاليًا على الأنظمة الإلكترونية والبيانات في النظام المركزي”، لافتًا إلى أن المديرية حددت 32 موقعًا لتسجيل البصمة النسائية في مدن ومحافظات البلاد كافة.

ومهمات موظفات الجوازات تختص باستقبال وتدقيق المعاملات الرسمية لجوازات المواطنات السعوديات بعد اكتمال الشروط، وموافقة ولي الأمر، واستقبال وتدقيق استمارات إجراءات إصدار الإقامات وتجديدها، وكل ما يتعلق بنظام الإقامة، وتدقيق الاستمارات الخاصة بالتأشيرات، وجميع الإجراءات التي تتم في شعبة شؤون الوافدين لأصحاب العمل من المواطنات السعوديات بعد التأكد من إثبات الهوية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com