وصول 5000 آلاف لقاح انفلونزا الخنازير للمنطقة للبدء بالحملة الاولى للتطعيم..و"اخبارية عرعر" توضح الفئات المستهدفة بهذه الحملة


وصول 5000 آلاف لقاح انفلونزا الخنازير للمنطقة للبدء بالحملة الاولى للتطعيم..و"اخبارية عرعر" توضح الفئات المستهدفة بهذه الحملة



إخبارية عرعر"بدر العنزي":
صرح مساعد المدير العام للتموين الطبي بالمنطقة مناور دخيل العنزي "لاخبارية عرعر"بوصل اليوم 5000 آلاف لقاح انفلونزا الخنازير الى المنطقة وقد تم تسليم كافة مديريات الشئون الصحية والمدن والمستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة كميات محددة من هذا اللقاح لاستخدامها وبشكل اختياري لمن يرغب في التطعيم .وستبدأ الوزارة بإجراءات الحملة الاولى للتعطيم ضد مرض انفلونزا الخنازير A(H1N1)
والتي تستهدف حجاج الداخل والموظفين العاملين القائمين على خدمتهم من منسوبي جميع الجهات الحكومية والفئات الاكثر عرضة من سكان مكة المكرمة والمدينة المنورة والعاملين الصحيين في ارجاء المملكة ،على ان تكون الحملة الثانية بعد ذلك والتي تستهدف طلاب المدارس والتي سنوافيكم بتفاصيلها في وقت لاحق.

-أولاً: الفئات المستهدفة:

1) مناطق الحج(مكة المكرمة والمدينة المنورة):

الفئة الاولى: حجاج الداخل من كافة مناطق ومحافظات المملكة فقط ممن لديهم تصريح الحج من ادارة الجوازات.

الفئة الثانية:العاملون بمناطق الحج (مكة المكرمة والمدينة المنورة)مشتملة على :
-العاملون في مؤسسات الطوافة.
-العاملون في الحرم المكي والحرم النبوي الشريف

الفئة الثالثة: الفئات الاكثر عرضة من سكان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة
الفئة الرابعة : العاملون الصحيون.

2) مناطق المملكة الاخرى:
حجاج الداخل ممن لديهم تصريح الحج من الادارة العامة للجوازات والعاملون الصحيون بكافة المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة بكافة مناطق ومحافظات المملكة.

3) القطاعات الحكومية الاخرى:
سيتم تسليم كميات محددة من هذا اللقاح عن طريق التموين الطبي بالوزارة لتقوم بتعطيم منسوبيها المشاركين في الحج والعاملين الصحيين في مؤسساتها.

ثانياً: مكان التعطيم وآليته:

أ‌) يتم تحديد عدد معين من المرافق الصحية بكل منطقة او محافظة يوفر لقاح الانفلونزا A(H1N1) بها على ان تخصص أيام معينة لتعطيم حجاج الداخل.

ب‌) وضع آلية من قبل كل من مداراء الشئون الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة لتعطيم العاملين بمناطق الحج بما فيهم العاملين الصحيين.
ج) تحدد المناطق الاخرى آلية التعطيم للعاملين الصحيين بمرافقها.
د) يراعى تقليل نسبة الهد في كل عمليات التعطيم.

ثالثا: توزيع اللقاح:

عند وصول اللقاح لكل منطقة يتم عمل قائمة توزيع له على المرافق الصحية المحددة بكل منطقة او محافظة وذلك بالتنسيق بين كل من مساعد مدير/مدير عام الشئون الصحية للرعاية الصحية الاولية والطب الوقائي ومساعد مدير /مدير عام الشئون الصحية للتموين الطبي وبتوقيعهما.
يقوم المرفق الصحي بكل منطقة ومحافظة عند تسليم كمية اللقاح المحددة له من التموين الطبي بالتوقيع على استلام حصته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com