المملكة تتوسط قائمة الـ15 للدول المحتضنة للأثرياء عالميًا


المملكة تتوسط قائمة الـ15 للدول المحتضنة للأثرياء عالميًا



حلت كل من المملكة والإمارات في قائمة الدول الـ15 المحتضنة لأكبر عدد من الأثرياء، وتفوق ثروة بعض هؤلاء ما قيمته المليار دولار، بحسب تقرير لشركة “ويلث إكس” و”بو بي إس بليونير سنسوس” لعام 2013.

وفيما جاءت المملكة في المركز الثامن ودبي بدولة الإمارات في المرتبة الـ13، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة، حيث يعيش نحو ربع أثرياء العالم، أي الأشخاص الذين لديهم أكثر من مليار دولار من الأصول، في هذا البلد، وفقًا لما نشرته “سي إن إن”.

وبات الأمريكيون يشكلون 32% من سكان العالم الأثرياء، أي أولئك الذين يملكون ثروة تبلغ 30 مليون دولار وأكثر. ورغم حالة تباطؤ النمو في الصين مؤخرًا، فإن هذا البلد لا يزال نقطة ساخنة لأصحاب المليارات، بعد أن تمت إضافة 10 أشخاص جدد لقائمة أصحاب المليارات في البلد، خلال العام الماضي.

وكانت ألمانيا الأولى أوربيًا، وشهد الأثرياء في ألمانيا زيادة بنسبة 25% على ثرواتهم الإجمالية، تلتها لندن أوربيًا لكونها واحدة من العواصم المالية الأفضل في العالم، وتفتخر المدينة باحتوائها على عدد متزايد من الأشخاص الأثرياء.

وتمكنت روسيا من الحصول على المركز الخامس، وسط زيادة في الكثير من الروس الأثرياء، حيث ارتفعت أعدادهم إلى 35 شخصًا في العام الماضي، ثم الهند كسادسة، وهونغ كونغ سابعة، ثم المملكة باكتسابها 200 شخص إضافي من أصحاب الثروات، في العام الماضي، بثروة إجمالية نمت بمعدل 27%.

وحصلت فرنسا على المركز التاسع، وجاءت سويسرا عاشرة، والبرازيل في المرتبة الـ11، وتركيا “12”، وكندا “13”، ودبي “14”، وأخيرًا اليابان بالمركز الـ15.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com