مُدير فرع وزارة التجارة بالشمالية: قرار تثبيت أسعار الحليب لايشمل “المدعوم”


مُدير فرع وزارة التجارة بالشمالية: قرار تثبيت أسعار الحليب لايشمل “المدعوم”



أكد مُدير فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن بن جبّان السويلمي أن فرع الوزارة بعرعر يُتابع تطبيق القرار الوزاري والذي نص على تثبيت أسعار الحليب.

وأشار في “تعقيب” على الخبر الذي طرحته إخبارية عرعر بعنوان ([URL=http://www.ararnews.org/news-action-show-id-34055.htm] صيدليات عرعر “بعضها” يلتزم بقرار خفض حليب الأطفال و”الأخرى” بالسعر القديم[/URL]) أن مايخص الصور المعروضه وهي لنوعية حليب (AR-AC- اكسبيرت- ) وهي للحالات المرضية ( أرجاع _ اسهال _للمغص – نقص النمو ) وهي مستثناه لكونها تستخدم لاغراض طبية او علاجية ولا ينطبق عليها القرار ومن امثلة هذه الانواع ما يلي :
1. حليب للرضع ناقصي الوزان والمبتسرين.
2. التحسس من بروتين الحليب.
3. حليب مخصص لحالات الارتجاع.
4. حليب مخصص لحالات الامساك.
5. حليب مخصص لحالات المغص.
6. تركيبة خاصة لحلات الاسهال.

والاسعار هي على النحو التالي:

وزن علبة حليب الاطفال الرضع – الحد الأعلى لسعر العبوة
400 جرام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 29 ريال
700 جرام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 49 ريال
800 جرام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 56 ريال
900 جرام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 63 ريال

وذكر بأن النظام حدد سعر بيع الكيلو جرام من حليب الأطفال الرضع بسعر لا يتجاوز (72.5 ) ريال للعبوات التي تزن 400 جرام أو أقل ، وحدد سعر بيع الكيلو جرام من حليب الاطفال بسعر لا يتجاوز ( 70) ريال للعبوات التي تزن أكثر من 400 جرام.

وأضاف؛ أن فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشمالية ممثل بمراقبيه فانهم يقومون بجولات تفتيشيه تشمل جميع المحلات التجارية ويطبقون نظام المخالفات على المحلات التي يتم ضبطها وهي مخالفه وهذا مثبت لدينا باجهزة المراقبين وبنظام الوزارة.

وأهاب بالمواطنين في حالة وجود ملاحظات أو بلاغات الإتصال بمركز البلاغات بوزارة التجارة والصناعة ورقمه هو ( 1900) للتبليغ عن أي مخالفه.

“[COLOR=#003BFF]إخبارية عرعر[/COLOR]” تشكر الأستاذ عبدالرحمن جبّان على سرعة تفاعله وتوضيحه للمواطنين مايخصُ قرار الوزارة الذي ينص على تثبيت أسعار الحليب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com