عشرات التفسيرات لتغريدة “الشريم” عن “خِمَار” المرأة قبل الإسلام


عشرات التفسيرات لتغريدة “الشريم” عن “خِمَار” المرأة قبل الإسلام



انبرى مئات المغرِّدين لتفسير تغريدة إمام الحرم المكي، الدكتور سعود الشريم، حول “خِمَار” المرأة، حيث اعتبره البعض دليلا على أن “النقاب” عادة وليس عبادة، فيما اعتبر البعض تغريدة “الشريم” دعوة لسفور وجه المرأة وعدم وجوب ستره.

وكان “الشريم” كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “ستر الوجه بالنصيف (الخِمَار) فعله بعض نساء العرب قبل أن يُشرِعه اﻹسلام. قال النابغة: سقط النصيف ولم تُرد إسقاطه** فتنــاولــته واتقـتـنا باليــــدِ”.

تغريدة “الشريم” التي أعيد نشرها أكثر من 500 مرة خلال دقائق، أشعلت “تويتر” ودفعت مئات المغردين للتسابق حول تفسيرها، حيث قال أحد المغردين إن “هذا أكبر دليل على أنه عادات”، وأيده مغرِّد آخر يُدعى تركي الغنام، بقوله “وأوضح دلالة وأصرح قول الفند الزماني يصف هول المعركة: يوم لا تستر أنثى وجهها ** ونفوس القوم تنزو في الحلوق”.

أما المغردة “راجية الجنة” فاعتبرت أن ارتداء النساء لـ”الخمار” قبل الإسلام “دليل على الحياء”.

المغرِّد “سلطان المسفر” طالب “الشريم” من جانبه، أن يشارك المغردين ويرد على استفساراتهم ويشرح معنى كلامه قائلا: “يا شيخنا من حقنا عليك إذا أوردت مسألة أن تتباحثها معنا.. ما معنى شرعه الإسلام والموضوع فيه خلاف، فنحن أبناء الدليل”.

وهو نفس ما طلبه “القاسي ماجد المشعلي” قائلا: “ما فهمت المعنى المراد يا شيخ سعود، أرجو من سماحتكم الشرح أو من قُرَّاء هذه الرسالة أن يشرح المعنى.. بارك الله فيكم وسدد خطاكم”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com