نقص كوادر يغلق مركز المنشآت الصغيرة بالشمالية عامين


نقص كوادر يغلق مركز المنشآت الصغيرة بالشمالية عامين



إخبارية عرعر"ناصر خليف": –
يشتكي أكثر من 300 شاب تقدموا بطلب قروض لدعم مشاريعهم المتوسطة والصغيرة بمنطقة الحدود الشمالية لدى مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالكلية التقنية بعرعر.. من إقفال المركز لأكثر من سنتين وطالبوا بافتتاحه وتفعيل دعمه للشباب العاطلين الذين يحلمون بافتتاح مشاريع خاصة بهم تكفل لهم العيش الكريم أسوة بما تفعله مراكز المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع مناطق المملكة.. حيث اشار ثلاثة شباب سعوديين انهم اتجهوا الى منطقة الجوف لتقديم طلباتهم للمشاريع رغم انهم يسكنون عرعر وطريف والعويقيلة.
معاملات حبيسة الأدراج
يقول الشاب عبدالله يوسف: لدي مشروع صغير قمت بدراسته واستشارة العديد من التجار أصحاب المحلات من نفس نوع مشروعي وأكدوا لي بأنه يمكن ان ينجح وتوجهت لبنك التسليف بعرعر وقال لي موظف في البنك بأن أوراقي سترفع الى مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفي حال قبول مشروعك سيتم إقراضك وتوجهت إلى المركز وأنا أراجع منذ سنتين ولكن دون جدوى لأنه مقفل بسبب قلة الموظفين لدى الكلية التقنية ولا يزال مشروعي رهن الأدراج في مركز مغلق.. فيما قال كل من علي العنزي وفرج الرويلي: قدمنا ملفاتنا لمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بكلية التقنية وعند مراجعتنا للمركز أكثر من مرة نجده مغلقا واخبرنا احد الموظفين الذي كان يعمل به سابقا بأن قلة الموظفين سبب إغلاقه .. ونناشد المسؤولين بتوفير موظفين مؤهلين ومدربين لانجاز معاملاتنا بأسرع وقت.
قلة الموظفين سبب الإغلاق
من جهته علق الدكتور يوسف النصير عميد الكلية التقنية بعرعر بأن نقص الكادر البشري في المجلس هو أهم أسباب إغلاق المركز.. مضيفا بأنه سيتم العمل على ترشيح عدد من العاملين للعمل بالمنشآت الصغيرة خلال الفترة القريبة القادمة بالتنسيق مع مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.. وأكد النصير بأنه في حال الموافقة على ترشيح العاملين للعمل سيتم إشعار المتقدمين وبنك التسليف في منطقة الحدود الشمالية.
فمن اهم اهداف المركز إيجاد جيل من الشباب السعودي يعمل لحسابه الخاص من خلال مساعدته في اجتياز كل العوائق وأهمها "المادية" التي من الممكن أن تصادفه إضافة إلى تأهيله بالمهارات التي يحتاجها لنجاح مشروعه كما يسعى المركز للمساهمة في تهيئة البيئة المنسجمة للشباب على الانخراط في العمل الحر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com