“الجوازات ” تجدد الدعوة للإبلاغ عن الإرهابيين.. والمكافآت بالملايين


“الجوازات ” تجدد الدعوة للإبلاغ عن الإرهابيين.. والمكافآت بالملايين



وجهت المديرية العامة للجوازات حملة جديدة للتذكير بالمبالغ التي رصدتها وزارة الداخلية لكل من يساهم في مكافحة الإرهاب، بداية من مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مطلوبين، و5 ملايين ريال للإدلاء بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين، و7 ملايين لمن يدلي بمعلومات تحبط عملا إرهابيا.

كانت المديرية أطلقت في يناير الماضي حملة توعوية من خلال توزيع بروشورات عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، احتوت على عبارات تنبذ الإرهاب، إضافة إلى المبالغ المالية المرصودة لكل من يساهم في حماية المواطنين والمقيمين من العمليات الإرهابية.

وتهدف الجوازات من هذه الحملة إلى إيصال رسالة المملكة بنبذها الإرهاب لجميع المسافرين. وقرر مجلس الوزراء حينها، صرف مكافأة مالية نسبتها 5٪ من قيمة الأموال المصادرة بحكم قضائي، وبما لا يتجاوز مليون ريال، لمن يُبلّغ من داخل المملكة، من غير العاملين في المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة والمنظمات غير الهادفة للربح، عن عمليات غسيل أموال أو تمويل إرهاب.

واشترط مجلس الوزراء أن يكون البلاغ مصحوبًا بدليل يصلح الاستناد إليه للبدء في التحقيق، وصدر حكم نهائي بثبوت الجريمة، ولم يكن شريكًا أو وسيطًا في ارتكابها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com