محاكم المملكة تنظر 52 ألف جريمة اقتصادية في 7 أشهر


محاكم المملكة تنظر 52 ألف جريمة اقتصادية في 7 أشهر



نظرت محاكم المملكة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الهجري الحالي، 52 ألفًا و828 قضية جريمة اقتصادية، فيما تصدرت المنطقة الشرقية قائمة تسجيل قضايا “خيانة الأمانة”، وتحويل مبلغ وقبوله بطريقة غير مشروعة، واختلاس من غير الإدارات الحكومية، والمُسكرات.

وقالت مصادر بوزارة العدل ، إن منطقة مكة المكرمة تصدرت القائمة في قضايا الإقرار بالتزوير، والنصب والاحتيال، والمخدرات، والحرابة والسرقة.

ولفتت إلى أن منطقة الجوف شاركت المنطقة الشرقية في تصدر عدد قضايا تحويل مبلغ وقبوله بطريقة غير مشروعة بواقع خمس قضايا لكل منهما، في الوقت الذي تصدرت منطقة جازان قضايا غسل الأموال.

في الوقت نفسه، نظرت محاكم المنطقة الشرقية في 188 قضية خيانة أمانة خلال سبعة أشهر، تلتها منطقة الرياض بـ112 قضية، ثم منطقة مكة المكرمة بـ103، و78 قضية في منطقة عسير، ثم منطقة المدينة المنورة 43 قضية.

وفيما يتعلق بقضايا الاختلاس من غير الإدارات الحكومية الواقعة في المنطقة الشرقية فقد بلغ عددها 90 قضية، تلتها “الرياض” بـ25 قضية، و19 قضية في منطقة مكة المكرمة، و12 قضية في منطقة حائل، و11 قضية في منطقة الحدود الشمالية.

كما احتلت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى في قضايا إقرار التزوير بـ3 قضايا، تليها منطقة حائل بقضيتين، وقضية في كل من جازان والمدينة المنورة والقصيم والباحة. بينما تصدرت “مكة” كذلك قضايا المخدرات بـ9480 قضية، تليها منطقة الرياض بـ5228، فالمنطقة الشرقية بـ4798، وجازان بـ4110، ومنطقة عسير بـ3933.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com