مغردون يكشفون قائمة طويلة بمشكلات ليس لها حل في المملكة


مغردون يكشفون قائمة طويلة بمشكلات ليس لها حل في المملكة



كشف هاشتاق “#مشكلة_في_السعودية_مالها_حل” الذي دشنه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، عن عديد من المشكلات الاجتماعية الاقتصادية تؤرق حياة المواطن السعودي لعدم وجود حلول ناجعة لها.

واستحوذت قضايا الفقر والبطالة والواسطة على صدارة تعليقات المغردين الذين رأوا أنه رغم تعاقب الإدارات ظلت بدون حلول فعالة حتى الآن، رغم الثروات التي تمتلكها البلاد.

وفي هذا السياق يقول حساب يدعى “هادل”: “مشكلة في السعودية ما لها حل هي الفقر والبطالة والفساد المالي والبنية التحتية والواسطات وبس.. والله أعلم”.

كما اعتبر البعض أزمة السكن وما وصفه البعض بـ”الشبوك” أصعب مشكلة يواجهها السعوديون؛ حيث قال أحد المغردين: “مشكلة السكن والشبوك!!لا برامج شويش نافعة ولا جلسات مجلس الشورى نافعة!!”.

وأشار عبد الله العُمري إلى أن “المشكلة هم (أصحاب النظرة السوداء الذين لا يتحدثون إلا عن السلبيات.. وفي الإيجابيات لا تسمع لهم صوتاً!”.

واعتبر معلق آخر أن المشكلة هي “المشاريع المتعثرة؛ لأن حلها عدم السرقة والواسطة؛ فهناك فئة لا يمكن العيش لها بدون الواسطات والسرقات”.

فيما اعتبر الدكتور أيمن بدر كريم أن “قلة الذوق هي المشكلة التي ليس لها حل”، فيما رأى تركي الغريري أن “التميلح هو المشكلة التي لا يوجد لها حل”.

وأضاف معلق آخر أن “تسلط رجال الدين وتحكمهم في حياتنا في كل صغيرة وكبيرة في الأكل والشرب والملبس والمشرب هو المشكلة الحقيقية التي يواجهها السعوديون”، فيما قال منيف الظفيري إن “التدخل والتطفل في شؤون الآخرين” هو المشكلة الفعلية الآن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com