“الشريم”: قنوات “الفحش” تدخل في قول الرسول “كل أمتي معافى إلا المجاهرين”


“الشريم”: قنوات “الفحش” تدخل في قول الرسول “كل أمتي معافى إلا المجاهرين”



أكد الشيخ سعود الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام، أن أي قناة تشيع الإثم أو الفحش، تدخل في قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “كل أمتي معافى إلا المجاهرين”.

وقال الشريم، عبر حسابه على موقع (تويتر): “لا يشك أحد لديه أدنى مُسكة من علم أن أي قناة تشيع اﻹثم أو الفحش أو تجهر بالمعصية فهي داخلة في قول الرسول ﷺ: (كلّ أمتى مُعافى إلا المجاهرين) متفق عليه”.

ولم يوضح الشريم في تغريدته القناة التي يقصدها، لكن حملة كبيرة شنها عدد من الدعاة، على رأسهم الشيخ محمد العريفي، عبر هاشتاق “الحملة المليونية لحذف قنوات MBC”، طالبت بمقاطعة قنوات (MBC)، واتهموها بالفساد وإشاعة الفحش.

وكان العريفي قد قال في تغريدة سابقة له: “وجاهدهم به جهادًا كبيرًا)، الجهاد بالكلمة هو أول طريق الإصلاح ومقاومة الفساد، ومن المنابر المشهورة بالفساد قنوات (إم بي سي) و(إل بي سي) و(العربية) و(روتانا)؛ فمقاومة نشاطها وأهدافها من الجهاد في سبيل الله، فجاهدوهم جهادًا كبيرًا؛ فإن القائمين عليها والممولين لها من الجناة على الأمة”.

ووجه البعض انتقادات إلى (MBC)، بسبب إعلانها عن عرض المسلسل الكويتي (أمس أحبك.. وباجر وبعده) الذي وصفوه بأنه يتطرق إلى مسألة زنى المحارم، فيما أفتى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة، بعدم جواز عرض المسلسل، قائلاً: “بعض المحطات الفضائية تعتزم إخراج مسلسل رمضاني يدعو إلى الفساد والخروج على الأخلاق، ويصور انتهاك الحرمات، ويحطم الحواجز، ويُغري بهذه الأمور.. يجب على وسائل الإعلام أن تحذر من هذا الشر دون أن تصوره، وكأنه واقع محسوس”.

وأكدت مجموعة MBC، في بيان سابق لها، أن الحملة التي طالت المسلسل بوصفه يتطرق إلى قضية “زنى المحارم”، لا أساس لها من الصحة إطلاقًا، لا دراميًّا ولا واقعيًّا، موضحةً أن حالة الجدل التي شهدتها مواقعُ التواصل الاجتماعي حول المسلسل المزمع عرضُه، خلال شهر رمضان المقبل، بُنيت على مقطع مجتزأ من الإعلان الترويجي للمسلسل، لا تتجاوز مدته 30 ثانية، ولا يعكس محتواه بأمانة.

وتدور أحداث المسلسل حول العلاقات التي تنشأ بين أطباء يعملون في عيادة أسنان من جهة وأربع فتيات يعملن في البوتيك النسائي المجاور للعيادة من جهة أخرى، وقد أجاز النصَّ الدرامي لمسلسل “أمس أحبك وباجر وبعده” وزارةُ الإعلام الكويتية قبل تصويره.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com