مدير الجوازات ردًا على شكاوى نساء: تعرضكن للشمس مفيد


مدير الجوازات ردًا على شكاوى نساء: تعرضكن للشمس مفيد



تعهد مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، بمفاجآت سارة قريبا للنساء السعوديات تتمثل في وضع مسارات خاصة لهن في المطارات لإنهاء إجراءات سفرهن من خلال كوادر نسائية.

ونفى وجود أي نوايا لدى المديرية لإلغاء تصريح السفر الخاص بالنساء، مفيدًا بأنه تم حديثًا استثناء الطالبات المبتعثات منه.

وقال اليحيى عقب تدشين وزارة الخارجية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات، أمس في مقر الوزارة، خدمة تفعيل “أبشر” للبعثات في الخارج: “إن إدارات الجوازات بعد تطبيق التعاملات الإلكترونية أصبحت بلا مراجعين وبلا “واسطة”، التي أشغلتنا وأقلقتنا لسعي الناس لها سابقاً لإنهاء معاملاتهم”.

وكشف قرب الانتهاء من الربط الإلكتروني مع وزارات العدل والشؤون الاجتماعية والتجارة، مشيراً في الإطار ذاته إلى أن كافة التعاملات الإلكترونية، ونظام “أبشر” محمي من الاختراقات 100 % ولا يوجد به أي ثغرات أو منافذ لاختراقه.

وأشار اليحيى إلى أن المواطنين يحبون انتقاد كل صغيرة وكبيرة، كونهم لا يعلمون حجم العمل الذي تقدمه المديرية لرفع أدائها بالتوسع في الخدمات الإلكترونية والتسهيلات التي قدمتها للمواطنين.

وشدد على أنه لا يسره رؤية منظر المعقبين والمعقبات الذين يزاولون نشاطهم تحت المظلات خارج أسوار المديرية، مشيراً إلى أن تلك الظاهرة ستنتهي في يوم من الأيام.

وفي رده على النساء الحاضرات اللواتي اشتكين في مداخلات من خروجهن لدفع الرسوم أو التصوير عن طريق المعقبات مع حرارة الشمس المرتفعة، قائلاً: “حرارة الشمس مفيدة لكن لتكسبوا منها فيتامين دي، خصوصًا أن تعرضكن للشمس قليل”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com