هلال رمضان أشرق قبل الشمس بـ47 دقيقة.. وغداً قد لا يرى مع “القتر”


هلال رمضان أشرق قبل الشمس بـ47 دقيقة.. وغداً قد لا يرى مع “القتر”



أوضح الرائي عبدالله محمد الخضيري، أن هلال شهر رمضان أشرق صباح اليوم قبل الشمس بحوالي 47 دقيقة ويتوقع أن يتزامن شروقه يوم غد الجمعة مع شروق الشمس.

وقال “الخضيري” إنه سيعمل على تحري رؤية الهلال مغرب غدٍ بعون الله مع اللجنة المشكلة من مدينة الملك عبدالعزيز ووزارة العدل ومحكمة حوطة سدير والجهات الأمنية، من خلال المرصد الخاص بمدينة الملك عبدالعزيز والواقع على مرتفع غرب حوطة سدير.

وبين أن “الأتربة المثارة ستتسبب في عدم صفاء الأجواء، وستهب بوارح الجوزاء المثيرة للأتربة يوم غدٍ الجمعة، كما سيخيم (القتر) على المنطقة والعلم عند الله؛ لذا قد يحجب الرؤية مساء غدٍ الجمعة وسننظر بعون الله لأي مستجد”.

من جانب آخر، قال “الخضيري” المهتم بالطوالع الزراعية: “بداية شهر رمضان في منزلة الدبران، وفيه ينضج العنب ويربو ثمر النخل مع هبايب الجوزاء (البوارح)”، لافتاً إلى أن الملاحظ أن “نمو ثمر النخل يتغير مابين يوم وآخر، وظهرت في بعضه الإصابة بالغبير؛ مما هو مشاهد في نخيل الطرق وهذا يحتاج معالجة”.

وأضاف أنه بعون الله سيكون الرطب هذا العام صالح في كل المناطق التي سالت في طلع (الحميمين أوالذرعان)، ومتوقع بواكير الرطب بنجد في منتصف رمضان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com