السعودية تعلن إصابة 20 حاجا بأنفلونزا الخنازير


السعودية تعلن إصابة 20 حاجا بأنفلونزا الخنازير



" متابعات " اخبارية عرعر :
أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تسجيل 20 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير إتش 1 إن 1 بين حجاج بيت الله الحرام شفي منهم 12 حالة أما باقي الحالات فهم يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون العلاج اللازم.

وقال الربيعة خلال ترأسه لاجتماع لجان الحج التحضيرية لحج هذا العام: إنه سيتم خلال موسم الحج لهذا العام ولأول مرة إجراء فحص الجزيئات الحيوية في المشاعر المقدسة بمستشفى منى الوادي للكشف عن الأنفلونزا المستجدة ، علمًا بأنه تم تجهيز 3 مختبرات تشخيصية في مكة ومختبر آخر لأول مرة داخل المشاعر المقدسة لإجراء الفحوصات المخبرية عبر تقنية البلمرة الجزيئية.

وأشار إلى أن الوزارة هيأت لموسم حج هذا العام 14 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تضم 2782 سريرًا إضافة إلى 244 سريرًا للعناية المركزة الأساسية و 75 سريرًا إضافيًا وكذلك 287 سريرًا للطوارئ بالإضافة إلى 35 مركزًا صحيًا دائمًا في العاصمة المقدسة و 9 مراكز صحية موسمية على طريق مكة المكرمة والمدينة المنورة و 4 مراكز داخل الحرم المكي الشريف.

وبين أنه تم تكليف أكثر من 10 آلاف من الكوادر الطبية والفنية والإدارية لخدمة الحجيج وقامت وزارة الصحة بالتعاقد مع 100 طبيب من مختلف التخصصات الطبية النادرة منهم 60 طبيبًا من خارج المملكة و 40 طبيبًا من داخل المملكة إضافة إلى 147 ممرضة للعناية المركزة والطوارئ من خارج المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com