تحديث للخبر: نتائج التحليل تؤكد إصابة المريض الأول بداء أنفلونزا الخنازير…..وسمو أمير المنطقة يطلب الإفادة العاجلة


تحديث للخبر: نتائج التحليل تؤكد إصابة المريض الأول بداء أنفلونزا الخنازير…..وسمو أمير المنطقة يطلب الإفادة العاجلة



إخبارية عرعر"فيصل القيران":
"جزا الله الشدائد عنى كل خير عرفتنى عدوى من صديقى " بهذه العبارة نعى خمس مواطنين الخدمات الصحية بالمنطقة بعد أن أصر أحد مسؤولين مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر على خروجهم علما بأنهم مشتبه بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير وينتظرون نتائج التحاليل خلال اليومين القادمين .

وتعود تفاصيل إصابتهم بعد أن ارتفعت حرارة أخيهم الصغير لينقل بعدها لمستشفى الأمير وتم تنويمه ليومين ثم أمر أحد الأطباء بخروجه ومنذ وصوله للمنزل سقط أكثر من أربع أشخاص بسببه من عائلته اثنين من أشقائه واثنين من أبناء عمومته مما استدعى سرعة نقلهم وتنويمهم بمستشفى الأمير مرة أخرى أول من أمس .

ويفاجئون اليوم بزيارة عابرة لممرض بمستشفى الأمير يطالبهم بالخروج من المستشفى وبحسب زعمه أنه مسؤول بالمستشفى وله الصلاحيات ليطلب ملفاتهم الطبية ويدون عليها ويستدعي الأطباء لكتابة خروج عاجل لهم إلا أن ذلك الطلب قوبل بالرفض من قبل المواطنين وحصلت مشادات كلامية وألفاظ لا تصدر من مسؤول وهدد باستدعاء الجهات الأمنية التي فعلا حضرت بناء على طلبه للمستشفى ولكنه استدرك لاحقا سوء تصرفه وطلب من الدوريات المغادرة من المستشفى لكي يحل المسألة بطريقته الخاصة .

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b06cbfc30d73.jpg[/IMG]

يقول محمد وباسم وتركي لـ"إخبارية عرعر" صباح اليوم قال لنا الطبيب يجب أن ترتاحون بالمستشفى ولا تغادرون حتى تصل نتائج التحليل اليومين القادمة وحالتكم تستدعي بقائكم نظرا لعدم استقرار الحرارة لديكم ولوجود مشاكل عند البعض بالصدر وبعد طلب المسؤول منه حضر لنا في المساء ليقول يجب أن تخرجون وان تبقون في مكان معزول داخل منازلكم .

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b06c94b6b85a.jpg[/IMG]

صورة من التقرير حصلت عليها"إخبارية عرعر" بتوقيع الممرض المسؤول.

"إخبارية عرعر" نقلت المشكلة لمصدر رفيع بصحة الحدود الشمالية أكد أن سيتم مخاطبة مسؤولين الطب الوقائي عاجلا للتدخل مستغربا هذا التصرف ومتسائلا عن دور مدير المستشفى ودور المساعد لشؤون المستشفيات في مثل هذه الحالات .

في حين علمت "إخبارية عرعر" أن أحد أولياء أمورهم سيذهب لمقابلة مسؤول رفيع بالمنطقة بأسرع وقت لتأمين مقر لهم سواء في الصحة أو في الشارع خشية أن ينتقل المرض إلى الأطفال الصغار مطالبا جمعية حقوق الإنسان ولجنة أصدقاء المرضى بالتدخل بعد أن بلغت قيمة الإنسان سعرا رخيصا ومتدنيا لدى وزارة الصحة ومسؤوليها.

يجدر بالذكر أن صحة الشمالية تعاني من سوء في توزيع القيادات والكفاءات مما تسبب في تدني الخدمات الصحية عندما أوكلت مهام إدارة المناصب القيادية بالمستشفيات للممرضين ومما سبب عزوف الأطباء السعوديين عن الصحة والانتقال إلى جامعة الحدود الشمالية.

[COLOR=red]هذا وستتابع "إخبارية عرعر" التفاصيل خلال الساعات القادمة.[/COLOR]

[COLOR=blue]مصدر مسؤول يقول لـ"إخبارية عرعر":[/COLOR]

أذا كان السبب يعود لنقص الغرف فلماذا لا يتم نقل المصابين إلى مستشفى النقاهة الجديد الواقع في حي المطار القديم للاستفادة منه في مثل هذه الأزمة خصوصا وعدد الحالات المشتبه بها في ازدياد مستمر وخروج المرضى لمنازلهم ثبت أنه يتسبب في نقل الإصابة للمقربين وبالتالي زيادة متتالية لعدد المشتبه بهم والحل الأمثل أن يتم عزل المريض حتى تصل نتائج التحاليل أو إحضار مركز للتحليل فالمنطقة بأمس الحاجة له بعد ازدياد حالات الاشتباه .

[COLOR=red]تحديث للخبر بعد صلاة العشاء:[/COLOR]:

طرد ثلاثة مرضى مشتبه بهم من مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر

وأحد المرضى يؤكد للإخبارية سوف نبحث عن فندق للإقامة فيه فيكفي عائلتنا إصابة خمس منها.

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
صحيفة المدينة وصحيفة الحياة تجري لقاءات صحفية مع المصابين في أحد الشوارع.

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
جريدة الرياض تزور المصابين في أحد الفنادق

[COLOR=red]تحديث مصور :[/COLOR]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b0710efd8d61.jpg[/IMG]

المرضى المصابين بعد ماتم طردهم عند باب مستشفى الامير عبدالعزيز بن مساعد وتظهر امتعتهم

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b0710eff3b15.jpg[/IMG]

ايصال الفندق الذي قاموا باستئجار غرفة فيه

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b07114f57325.jpg[/IMG]

المرضى بعد دخولهم بغرفة احد فنادق مدينة عرعر وذلك لخوف اهاليهم من إصابة اشقائهم الصغار.

البعض عاتب "[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" على أسلوب الطرح الحاد إلا أن سوء الوضع والتسبب في نقل العدوى لخمس أقارب يستدعي أن يتم التصعيد في طرح القضية فمهما كانت المبررات لدى الصحة يجب ان تكون خططهم لمكافحة الوباء أكثر جدية مما يجري ويجب ان يتم تأمين غرف خاصة للمرضى أما أن يبقى الوضع كما هو عليه فمن المخجل الصمت تجاه مايجري فالغرفة محدودة جدا والعدد في تزايد مستمر.

"[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" حاولت الحصول على تصريح رسمي إلا أن المحاولات باءت بالفشل بسبب تمتع المسؤولين في إجازة والبعض الأخر مكلف بالحج.

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
رجل أعمال بإتصال هاتفي مع "إخبارية عرعر" يتبرع بتأمين طبيب لهم اذا رغبوا بذلك.

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
تم إبعاد المريضين المتبقيين من الخمسة صباح اليوم وهم الآن خارج المستشفى بعد أن كتب لهم الطبيب الخروج علما بأنه يعاني من آلام شديدة بمختلف أنحاء جسمه .

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]

وصول نتائج التحليل للمريض الأول وأكدت النتائج إيجابية التحليل وأنه مصاب بإنفلونزا الخنازير نسأل الله له الشفاء العاجل إن شاء الله .

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
سمو أمير المنطقة يطلب الإفادة عاجلا من المسؤولين بصحة الشمالية .

[COLOR=red]تحديث للخبر:[/COLOR]
الفندق الذي يقيم فيه المصابين الخمسة يرفض التجديد لهم ليوم اخر وطالبهم بالخروج فوراً بعد علم ادارة الفندق باصابتهم بالمرض والمصابين يغادرون إلى أحد الإستراحات التي حجزها لهم قريبهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com