بقرار عدلي.. “الأبيض والأسود” شعار محامي المملكة


بقرار عدلي.. “الأبيض والأسود” شعار محامي المملكة



أكد المتحدث باسم وزارة العدل فهد البكران أن الوزارة فرضت على المحامين الالتزام بشكل موحد للوحات الخارجية لمكاتبهم، شاملة اللونين “الأبيض والأسود”، فضلا عن ضوابط لمحتويات اللوحات، ما اعتبره البعض خطوة للحد من مخالفات عدة بينها الغش والتدليس.

وأوضح “البكران” أن الوزارة أصدرت قرارًا إداريًا يلزم المحامين كافة، بالتزام شكل محدد للوحة الخارجية لمكتب المحاماة، متمسكة بنموذج محدد يفرض اللونين الأبيض والأسود للكتابة على اللوحة، في مساحة الحد الأقصى منها 3 أمتار في 1.5 متر.

ولفت إلى أن “العدل” ألزمت المحامي بكتابة اسمه، ثم رقم الترخيص، والهاتف، وكذلك أصحاب المكتب إذا كان شراكة بين اثنين، بكتابة اسم المحامي وشريكه وفقًا لما ورد في ترخيص المحاماة، ووضع الترخيص ورقم الهاتف، أما إذا كانت شركة محاماة فيها أكثر من محاميينِ فيكتب في اللوحة الخارجية اسم المحامي وشركائه، ورقم ترخيص المحامين كافة، وأرقام الهواتف .

وشدد المتحدث باسم “العدل” على أن “المادة (21) في فقرتها الثالثة، من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية، نصّت على أن يكون للوحات الخارجية لمكاتب مزاولة المهنة لون وشكل وحجم موحد وفقًا لنموذج تعده الإدارة، وتوضع في المقر الرئيس وأفرعه”.

وذكر أن الفقرة الثامنة من المادة (11) من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية، نصّت على أنه “على المحامي العمل بمقتضى القواعد والتعليمات”، مشيرًا إلى أن بعض لوحات المحاماة “لا تقتصر على ما نصّ عليه النظام، ما دعا إلى أهمية توحيد هذه اللوحات وفق النموذج المعدّ من الإدارة العامة للمحاماة، بناء على ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com