الأمير سلمان يتبرع بـ6 ملايين ريال لتعليم القرآن عن بُعد


الأمير سلمان يتبرع بـ6 ملايين ريال لتعليم القرآن عن بُعد



تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع؛ بمبلغ ستة ملايين ريال لمشروع الأمير سلمان بن عبد العزيز لتعليم القرآن عن بُعد، الذي تنفذه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم”.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي العهد في قصره بجدة رئيسَ الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم” المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي وأعضاء الجمعية، مساء الأحد (20 يوليو 2014).

واطلع سموه على نبذة من رئيس جمعية “خيركم” عن أنشطة الجمعية وأعمالها الخيرية في سبيل تعليم القرآن الكريم والاهتمام بنشره، وفق أحدث البرامج والآليات، ورؤيتها المستقبلية في تطوير عملها المهتم بكتاب الله عز وجل؛ ما أسهم في فوزها بجائزة أفضل جمعية في خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم.

كما اطلع ولي العهد على آخر مستجدات مشروع التطبيق العالمي (اتلوها صح) الذي قدمته “خيركم”، كواحد من أهم المشاريع التعليمية التي تهدف إلى خدمة المسلمين في أنحاء العالم كافة من حيث تعلم قراءة القرآن وتصحيح التلاوة باستخدام التقنية في الأجهزة الذكية.

عقب ذلك، استمع الأمير سلمان لدراسة عن مشروع تعليم القرآن الكريم عن بعد الذي تهدف “خيركم” من خلاله إلى بناء نظام تعليمي إلكتروني يواكب ما وصلت إليه التقنية اليوم من أجل خدمة كتاب الله الكريم ومساعدة الراغبين في تعلم القرآن وتصحيح التلاوة بأفضل السبل وأجود الآليات.

وأكد الأمير سلمان اهتمام المملكة بكتاب الله تعالى منذ عهد مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- وأبنائه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الذي وصلت فيه العناية بالقرآن الكريم مبلغًا عظيمًا وشأنًا كبيرًا.

بدوره، رفع رئيس الجمعية الشكر والتقدير إلى الأمير سلمان، على دعمه السخي لمشروع الأمير سلمان بن عبد العزيز لتعليم القرآن عن بُعد، الذي تنفذه الجمعية، مؤكدًا أن هذا الدعم السخي سيسهم -بمشيئة الله- في تطوير أداء الجمعية وشمولية رسالتها وتعزيز مسيرتها.

وقال في تصريح صحفي عقب لقائه سمو ولي العهد مساء اليوم: “إن اللقاء مع سمو ولي العهد في هذا الشهر المبارك، يعد محفزًا لمنسوبي الجمعية، وهو تقدير لأهل القرآن الكريم وللعاملين في هذا المجال الخيري، خدمةً لكتابه عز وجل”، مشيرًا إلى تشرف الجمعية بعرض نشاطاتها ورؤيتها المستقبلية على سمو ولي العهد؛ حيث لاقت منه -حفظه الله- التشجيع مما له أكبر الأثر -بإذن الله- في مسيرتها المستقبلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com