موجه من الغلاء الحاد في الأسواق التجارية " قبل عيد الأضحى المبارك " وفرع وزارة التجارة " خارج الخدمة " رغم توجيهات صاحب السمو أمير المنطقة


موجه من الغلاء الحاد في الأسواق التجارية " قبل عيد الأضحى المبارك " وفرع وزارة التجارة " خارج الخدمة " رغم توجيهات صاحب السمو أمير المنطقة



فهد السالمي ، خالد ثواب ( [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] ) :
رغم توجيهات صاحب السمو امير منطقة الحدود الشمالية المتكررة بمراقبة الغلاء الذي يجتاح الاسواق التجارية بالمنطقة والتي كان اخر خطاب من سموه في الآواخر من شهر رمضان .

صاحب السمو " حفظه الله " حس بمعاناة المواطن ووجه فرع وزارة التجارة بأخذ جميع السبل التي تخفف هذا العبئ ، ولكن لم يصدر أي شيء رسمي من الفرع الذي لايكاد يعرف إلا بجباية الأموال عند استخراج السجلات التجارية .

فروع وزارة التجارة في كافة مناطق المملكة خرجت للميدان وتلمست حاجة المواطنون في الرقابة على الاسواق التجارية ولعل ابرزها مدير فرع وزارة التجارة في منطقة المدينة المنورة الذي قام بالاشراف بنفسه على بعض الاسواق وعندما لمس المخالفات والغلاء امر باقفال ثلاث محلات تجارية .

مدير فرع الوزارة بمنطقة الرياض ايضاً لم يكن مزهوا بكرسيه الذي لم يجلس عليه إلا ساعات قليلة منذ سنوات طويلة فقد كانت له وقفات كبيرة في هذا المجال وفي احصائية نشرتها احد المواقع المتخصصة في محاربة الغلاء " ان مدير فرع الرياض قام باقفال 23 محل تجاري خلال ثلاثة اشهر" .

مدينة عرعر والتي تلقى اقبالاً شديد من المواطنين والمقيمون في هذه الايام المباركة تشهد ارتفاعا حادا في الملابس المستوردة ( صيني ) والتي اسعارها تجاوزت الثلاثة اضعاف في ضل غياب حماية المستهلك .
وقد استغرب المواطن ( فهد العنزي ) هذا الارتفاع الحاد والمتفاوت في اسعار الملابس والاحذيه ويذكر [COLOR=blue] لاخبارية عرعر[/COLOR] انه اندهش من تفاوت الاسعار بين محلات الاحذيه وان جميع هذه المحلات تبيع ماركة واحدة ، لكن تتفاوت اسعارها من محل لمحل تفاوتاً غير طبيعياً .

المواطن نفسه استغرب عدم وجود أي رادع لهذه المحلات و عن الزياده المبالغ فيها إذا ان اصحاب المحلات لم يمر عليهم أي موظف من وزارة التجاره وحمايه المستهلك حتى اصبح اصحاب هذه المحلات يتلاعبون في الاسعار ، فكم ستصل الاسعار ليلة العيد .

المواطن فارس محمد يذكر [COLOR=blue]لاخبارية عرعر[/COLOR] الفارق السعري بين اسعار الاسواق بمدينة عرعر ومدينة سكاكا ويقول لا اصدق ان بعرعر فرع لوزارة التجارة لأنني منذ ولادتي لم اشاهدهم في الاسواق ، ولا اعرف اين مكان ادارة التجارة بعرعر .

الجدير بالذكر أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني وأمير المنطقة " حفظهم الله " واضحة بهذا الخصوص ، وتتجلى في تلمس حاجة المواطنين ودفع الغلاء عنهم لأن الدولة حفظها الله يسرت للادارات الحكومية جميع السبل التي تصلها مع المواطن ، وهذا ما لانراه في فرع وزارة التجارة بعرعر .

"[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]" تلقت العديد من الشكاوى النسائية بسبب مضايقات من بعض البائعين من المراهقين.

ورصدت"[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]" تواجد عدد كبير من البائعين "صغار السن" من الجالية اليمنية علما بأن نظام العمل يؤكد ان البائع في المحلات النسائية يجب أن يتجاوز عمره 40 عاما إلا ان الواقع خلاف ذلك بسبب نفوذ عدد كبير من التجار وعجز الإدارات الحكومية بعرعر على فرض النظام.

وذكر مصدر مسؤول بمكتب العمل بعرعر لـ"[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]" أنه سبق ان تم تشكيل لجنة بهذا الشان الإ انهم لم يتمكنوا من فرض النظام وتطبيقه بسبب مضايقات من جهات أخرى ملمحا للمحسوبيات والعلاقات الشخصية لأصحاب المحلات التجارية وكذلك بسبب نقص الكوادر وعدم تنفيذهم للتوجيهات التي تصدر من المسؤولين بمكتب العمل وتمت مخاطبة وزارة العمل بهذا الشأن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com