الجزيرة الرياضية تشتري قنوات ART


الجزيرة الرياضية تشتري قنوات ART



إخبارية عرعر"متابعات":
أعلن ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية شراء حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART).

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في الدوحة وبحضور عبد العزيز اليماني المدير التنفيذي لشبكة راديو وتلفزيون العرب، ومحيي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي للإعلام.

وبناء على العقد الذي وقع بين الطرفين حصلت الجزيرة الرياضية على كامل حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب، وعلى رأسها بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 في البرازيل، وكأس أمم إفريقيا 2010 في أنغولا.

وتم الإتفاق على إغلاق القنوات الرياضية من 1 – 6 في نهاية ديسمبر المقبل، على أن تبقى القنوات الخاصة بنقل الدوري السعودي لكرة القدم (7 و8 و9) مفتوحة، حتى نهاية التعاقد مع الإتحاد السعودي لكرة القدم في العام 2011، على أن تضاف القناة 7 إلى باقة الجزيرة الرياضية.

كما تم الإتفاق على إغلاق القنوات الخاصة بالأندية السعودية "الهلال والشباب والنصر والإتحاد"، على أن تدفع الجزيرة الرياضية تعويضاً مادياً لهذه الفرق، بإستثناء الهلال لأن تعاقده مع شبكة راديو وتلفزيون العرب شارف على النهاية.

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حالياً حقوق بث مباريات الدوري الإسباني والإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا.

ورفض الطرفان الكشف عن قيمة العقد المبرم، إلا أن المصادر تشير إلى أنه يقترب من المليارين ونصف المليار ريال .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com