لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، يوم الحج العظيم مايقارب ‏3‏ ملايين حاج يقفون علي صعيد عرفات ، والحجاج يستعدون للنفرة لمزدلفة


لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، يوم الحج العظيم مايقارب ‏3‏ ملايين حاج يقفون علي صعيد عرفات ، والحجاج يستعدون للنفرة لمزدلفة



" متابعات " ( اخبارية عرعر ) :
يواصل حجاج بيت الله الحرام الخميس 26-11-2009 أداء الركن الأساسي من فريضة الحج بالوقوف على صعيد عرفة حيث يمضي الحجاج هذا اليوم التاسع من ذي الحجة في عرفة، قبل النفرة اليوم إلى مزدلفة.

واستقبل جبل عرفات نحو مليوني مسلم وسط أجواء صافية، تذكر فيها المسلمون المكان والزمان الذي ألقى فيه الرسول (صلى الله عليه وسلم) خطبة الوداع. فيما ارتفعت حصيلة القتلى من الامطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة بوابة الحجيج الى مكة الى 77 قتيلا معظمهم جرفتهم التيارات القوية أو غرقوا، والحصيلة مرشحة للارتفاع كما ذكر أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

وفي مكة توجه معظم الحجاج الى عرفات سيرا على الأقدام للدعاء حتى الغروب، ونصبوا خياما في سهل وجلسوا على جانب الطريق في أماكن مخصصة للإيواء أو مكثوا في مسجد نمرة القريب.

ويتوجه الحجاج فيما بعد إلى المزدلفة لجمع أحجار الجمرات. وجاء نحو 1.6 مليون حاج من الخارج لأداء الفريضة.

ويقول المنظمون السعوديون للحج ان الامطار التي هطلت الاربعاء وهي الاكثر غزارة التي تشهدها المملكة منذ سنوات حالت دون وصول الآلاف من جدة الى مكة لكنها لم تسبب وفيات بين الحجاج.

وأكد تقرير لمصلحة الأرصاد السعودية ان هناك احتمال هطول أمطار رعدية على أجزاء من غرب المملكة تشمل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة اليوم.

ومن المحتمل غدا الجمعة ان تصل الامطار الرعدية الأجزاء الشمالية من شرق السعودية مروراً بالمنطقة الوسطى وتشمل: حائل، القصيم، رفحاء، وحفر الباطن.

وتسببت السيول في جرف 3 آلاف سيارة وداهمت 1500 منزل في أحياء شرق الخط السريع. وقال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة عبد الله العمري إن " غرفة العمليات تلقت الكثير من البلاغات، أغلبها بلاغات خاصة بحوادث تماسات كهربائية أو احتجاز نتيجة تجمع المياه وبشكل كبير، إضافة إلى تأثر الكثير من المنازل نتيجة تسرب المياه مبيناً ان جميع فريق الدفاع المدني تعاملت مع البلاغات، وتم تحرك الفرق في وقتها بالاضافة إلى تحريك 3 طائرات إنقاذ قامت بإنقاذ كثير من المحتجزين مؤكداً أنه ما زالت البلاغات تتوافد على غرفة العمليات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com