صورة الطفلة " روابي " تبكي  السعوديين .. وعدد كبير من المواطنين يتوجهون لمكاتب المحاماة طلباً " لتطبيق الشريعة الإسلامية " بحق أمانة مدينة جدة


صورة الطفلة " روابي " تبكي السعوديين .. وعدد كبير من المواطنين يتوجهون لمكاتب المحاماة طلباً " لتطبيق الشريعة الإسلامية " بحق أمانة مدينة جدة



فهد السالمي " متابعات " ( [COLOR=blue]اخبارية عرعر [/COLOR]) :
أبكت صورة جثة الطفلة المرفقة بالخبر والتي لم تتجاوز عامها الثالث بعد انتشالها من السيول آلاف السعوديين الذين تداولوها عبر رسائل الجوال والبلوتوث والايميلات والمواقع الالكترونية, في الوقت الذي مازال فيه بعض المسئولين يحملون المواطنين مسئولية ما حدث نتيجة بنائهم منازلهم في مناطق عشوائية ومجاري أودية!

وفي خضم الغضب الشعبي على أمانة محافظة جدة جراء تحملها مسؤولية كارثة السيول التي راح ضحيتها أكثر من مئة قتيل نهاية الأسبوع الماضي .

توجه عدد كبير من المواطنين إلى مكاتب محاماة لرفع قضايا على الجهات المسئولة ، كما ذكر أحد المواقع أن عدداً من موظفي الأمانة تعرضوا لمضايقات وتهديدات من بعض المتضررين .

هذا وقد ذكر مدير إدارة الخدمات بمحافظة جدة المهندس علي القحطاني إنه تم البدء في صرف تعويضات فورية للمتضررين من السيول والأمطار حيث تم منح كل أسرة متضررة يزيد عدد أفرادها عن شخصين مبلغ إجمالي يقدر بـ2400 ريال أسبوعيا منها 1400 ريال للسكن و 1000 ريال للمعيشة .

الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المفقودين لازال البحث جاريا عنهم بين الأودية وبطون الشعاب ووسط بعض المنازل المنهارة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com